بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

هل تريد تحميل بحث الدراسات النفسية والاجتماعية مسارات الثالث الثانوي فصل ثالث 1445 pdf؟ او تنزيل بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي المجال الاختياري 2024 .

ملاحظة رابط التحميل في الاسفل.

عرض أونلاين بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث

1-عرض 1


2-عرض للاستاذه تهاني محمد البقمي


رابط تحميل بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات 1445 ف3


1-تحميل بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf العرض الاول.


2-تحميل بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf العرض الثاني تهاني محمد.


محتوى بحث الدراسات النفسية والاجتماعية ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحالة تصيب الفرد منذ السنوات الأولى من عمره، ويكون خلال هذه المرحلة غير قادر على التحكم بها بشكل جيد، ولكن مع التقدم في العمر يتعلم بشكل تدريجي كيفية التحكم بها أو إخفاءها، ولكن مع الأسف لا يتقن الكثير السيطرة على انفعالاتهم، لذا خلال هذا المقال سنعرض طرق السيطرة على الانفعال.

الانفعالات هي عبارة عن حالات نفسية ووجدانية تتملك الفرد بشكل فجائي بسبب تعرضه لموقف ما، ومن الأمثلة على الانفعالات الضحك، والبكاء، والقلق والدهشة، والكره والسعادة، والحزن والغضب.

التنفيس عن الطاقة المتولدة، غالباً ما تسبب الانفعالات توليد . طاقة زائدة في الجسم، وهذه الطاقة تمكن الفرد من القيام بالأعمال والسلوكيات العنيفة وغير المرغوب بهاء والطريق الأمثل للتخلص من هذه الطاقة، بتوظيفها واشغالها بأي عمل مفيد ومحبب للنفس، كقراءة القرآن، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو ترتيب المكان المحيط، أو من خلال الاستغفار والتعود من الشيطان الرجيم، فهذه الطريقة تساعد الفرد للعودة إلى حالته الطبيعية وتهدئ نفسه وتريح باله، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تساعد الفرد أيضا على تحويل التباهه من الأمور المثيرة الانفعالاته الأمور أخرى تبعث في النفس السكينة إثارة استجابات نفسية معارضة للانفعال كالصغير أو الغناء، فهذه الأعمال ثبت في النفس حالة من السرور والرضاء وتخلصها من الانفعال، وفي حال شعور الفرد بمشاعر كره وانفعال اتجاه شخص دون مبرر، يجب عليه البحث عن صفة أو ميرة بهذا الشخص، تثير اعجابه واحترامه لكي يتخلص من الانفعال ومشاعر الكره، وكذلك إذا كان يشعر بنقص أمام الآخرين ولا سيما الغرباء منهم، مما يثير مشاعر الانفعال لديه، عليه تذكر مميزات وسمات شخصيته ومواهبه، وبالتالي يقدر نفسه ويخلصها من مشاعر النقص.

يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-