مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

هل تريد تحميل مشروع الصحة النفسية مسارات الثالث الثانوي فصل ثالث 1445 pdf؟ او تنزيل مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي المجال الاختياري 2024 .

ملاحظة رابط التحميل في الاسفل.

عرض أونلاين مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث


رابط تحميل مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي مسارات 1445 ف3


1-رابط تحميل مشروع الصحة النفسية ثالث  ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf.


محتوى مشروع الصحة النفسية ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث

تعريف الثقة بالنفس هي نوع من الأمان الداخلي الممنهج والمدروس يعتمد على ثقة الفرد باستعداداته وإمكاناته ومهاراته، ومدى تمكنه من تنفيذ أهدافه وثقته الذاتية بإمكانية تحقيقها، وبالتالي تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي مقاومات الثقة بالنفس المقومات الجسمية: إن تحلي الفرد بالمهارات الجسمية السليمة والخالية من الأمراض والعاهات والتشوهات الخلقية والإصابات المزمنة. المقومات العقلية المقومات العقلية هي سلامة النمو العقلي للفرد، بالإضافة إلى عدم تدني مستوى الذكاء، والقدرة على توظيف القدرات العقلية لاكتساب خبرات جديدة.

المقومات الوجدانية تعني هذه المقومات نمو الفرد النفسي السليم، وخلوه من الأمراض النفسية، والوساوس، والتوتر والقلق، والشك المرضي، والقدرة على التحكم في الانفعالات المزاجية وضبطها. المقومات الاجتماعية تعد الأسرة والمجتمع هي اللبنة الأساسية في النمو التوافقي النفسي للإنسان، فالتقبل الأسري للفرد منذ ولادته والإحساس بالرضا تجاهه يكون الصورة الشخصية والبناء المجتمعي والنفسي السليم للفرد.

يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-