الحرب العالمية الاولى الاول الثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

الحرب العالمية الاول الصف الاول الثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

هل تريد تحميل درس الحرب العالمية الاولى الاول الثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf؟ او تنزيل الحرب العالمية الاولى الاول الثانوي مسارات 2024 .

ملاحظة رابط التحميل في الاسفل.

عرض أونلاين الحرب العالمية الاولى الاول الثانوي مسارات الفصل الثالث


رابط تحميل الحرب العالمية الاولى الاول ثانوي مسارات 1445 ف3


1-لتحميل الحرب العالمية الاولى الاول الثانوي بصيغة pdf.


محتوى الحرب العالمية الاولى اول ثانوي مسارات الفصل الثالث

مكن التقدم التقني وامتلاك الأسلحة المتطورة بعض دول العالم من فرض سيطرتها على دول أخرى وهو ما ساعد على نشأة الخلافات السياسية والعسكرية بين الدول ذات السيادة والسيطرة، وكانت الأحوال السياسية والعلاقات الدولية قبيل الحرب العالمية الأولى.

الاسباب المباشره : في عام ١٣٣٢ هـ / 1914م اغتال طالب صربي ولي عهد النمسا أنذاك وزوجته في اثناء زيارتهما السراييفو عاصمة البوسنة والهرسك التي ضمتها النمسا إلى سيطرتها في عام ١٣٣٦ هـ / ١٩٠٨ م تعبيراً عن اعتراضه على ضم الإقليم النمسا، فأعلنت النمسا الحرب على صربيا، وأعلنت روسيا الحرب على النمسا، فدخلت المانيا الحرب على روسيا وصربيا. في حين أعلنت فرنسا حربها على المانيا والنمسا، وسارعت بريطانيا بإعلان الحرب على دولتي المحور اللتين انضمت إليهما الدولة العثمانية. العالمية كما أن الصين واليابان دخلنا الحرب مع دول الحلفاء، وخرجت إيطاليا من حيادها لتدخل الحرب، ثم توالت باقي الدول في دخولها الحرب حتى بلغ عددها 33 دولة فأضفى ذلك على الحرب . صفة وانتهت الحرب بهزيمة ألمانيا وحلفائها في معركة المازن الثانية ۱۳۳۷ هـ ۱۹۱۸م. وفي آخر العام أعلن رسمياً عن انتهاء الحرب العالمية الأولى بعد توقيع استسلام ألمانيا وانتصار دول الحلفاء على دول.
عندما نشبت الحرب العالمية الأولى كان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل منشغلاً بتوحيد البلاد، وكان يراقب تطورات الحرب ويتخذ منها موقفا محايدا. وعندما طلبت منه بريطانيا التعاون معها في حملتها ضد الدولة العثمانية لم يوافق الملك عبد العزيز ولم يتخذ موقفا مسانداً لطرف ضد آخر حماية المصالح بلاده وشعبه وعندما قامت الثورة العربية في أثناء الحرب اتخذ منها الملك عبد العزيز موقفاً محايداً، وتابع أحداثها بكل اهتمام للتأكد من سلامة بلاده من أي آثار سلبية بسببها.

يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-