تحميل كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي 1444 الفصل الاول والثاني المنهج السعودي

كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الاول والثاني المنهج السعودي 1444

كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الاول المنهج السعودي 1443
كتاب الرياضيات الصف الثاني


تحميل كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الاول والثاني المنهج السعودي للعام الدراسي الجديد 1444 _ كتاب منهج الرياضيات ثاني ابتدائي فصل أول pdf ،وبرابط تنزيل مباشر ومجانا من موقع الامجاد التعليمي.


السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة،اسعداللة حياتكم ووفقكم اللة في حياتكم الدراسية ،اهلا بكم أيها الطلاب والطالبات ومعلمين الصف الثاني الابتدائي في المملكة العربية السعودية ٫مرحبا بكم في موقع الامجاد التعليمي ٫هذا الموقع الالكتروني الذي يقدم للطلاب وطالبات الصف الثاني الابتدائي في السعودية رابط تحميل مباشر ومجانا لكتاب الرياضيات الفصل الاول المنهج السعودي الجديد العام الدراسي الجديد1444 ويقدم لهم كتاب الرياضيات بنوع ملف pdf , وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.


معاينة كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الاول المنهج السعودي

الان يمكنك معاينة كتاب الريياضيات الصف الثاني السعودية من خلال الفورم التالي:-




محتوى كتاب الرياضيات للصف الثاني السعودية الفصل الاول 1444


يحتوي كتاب الرياضيات للصف الثاني الابتدائي فصل أول على ستة فصول  وهذة الفصول تحتوي على مجموعة من الدروس وسنقدمها لكم باادق التفاصيل.


  1. الفصل الاول:القيمة المنزلية حتى100 والانماط.
  2. الفصل الثاني: طرق الجمع.
  3. الفصل الثالث:طرق الطرح.
  4. الفصل الرابع :تمثيل البيانات وقرائتها.
  5. الفصل الخامس:جمع الاعداد المكونة من رقمين.
  6. الفصل السادس:طرح الاعداد المكونة من رقمين.


والان سوف نوضح لكم بالتفاصيل ماذا يحتوي كل فصل من هذة الفصول الستة وهي كالاتي:


*الفصل الاول وبعنوان(القيمة المنزلية حتى 100 والانماط) ويحتوي الفصل الاول على الدروس الاتية_اولا وقبل كل شي التهيئة_وبعدها الاحاد والعشرات_ القيمة المنزلية للاعداد حتى 100_ حل مسألة استعمل الاستدلال المنطقي_قراءة الاعداد وكتابتها_تقدير الكميات_مراجعة تراكمية_وبعد المراجعة التراكمية ياتي درس ترتيب الاعداد_ وايضا مقارنة الاعداد_هيا بنا نلعب_الانماط_الانماط على لوحة المئة.


*الفصل الثاني وبعنوان(طرق الجمع)ويحتوي الفصل الثاني على الدروس الاتية👈👈: خصائص الجمع_ الجمع بالعد التصاعدي_احل المسالة امثلها_ جمع العدد ونفسة_جمع العدد ونفسة مضافا الية العدد1 او مطروح منة 1 _ الجمع بتكوين العشرة_ جمع ثلاثة اعداد_ استقصاء حل المسألة اختار خطة مناسبة.

*الفصل الثالث بعنوان(طرق الطرح)ويحتوي الفصل الثالث علىالدروس الاتية👈: الطرح بالعد التنازلي_ طرح الصفر وطرح الكل_الطرح بااستعمال حقائق جمع العدد ونفسة_ احل المسألة اخمن واتحقق_العلاقة بين الجمع والطرح_الاعداد المفقودة_الحقائق المترابطة.

*الفصل الرابع بعنوان(تمثيل البيانات وقرائتها) ويحتوي الفصل الرابع على الدروس الاتية👈:جدول الاشارات_التمثيل بالصور_قراءه البيانات الممثلة بالصور_ احل المسألة وانشى جدول_التمثيل بالاعمدة_قراءة البيانات الممثلة بالاعمدة_تدريبات إضافية_ هيا بنا نلعب_الحدث الاكيد والحدث المستحيل_اكثر امكانية واقل امكانية.

*الفصل الخامس بعنوان(جمع الاعداد المكونة من رقمين)ويحتوي الفصل الخامس على الدروس الاتية👈:جمع العشرات_الجمع بالعد التصاعدي_احل المسالة احل عكسيا_جمع عدد من رقمين الى عدد من رقم واحد او رقمين_الجمع بااعادة التجميع.

*الفصل السادس وبعنوان(طرح الاعداد المكونة من رقمين) ويحتوي الفصل السادس على الدروس الاتية👈:طرح العشرات_ الطرح بالعد التنازلي_الطرح بدون اعادة تجميع_ الطرح مع اعادة التجميع_احل المسالة اكتب جملة عددية_طرح عدد من رقم واحد من عدد مكون من رقمين_طرح عددين كل منهما مكون من رقمين_التاكيد من صحة ناتج الطرح_تقدير ناتج الطرح .


رابط تحميل كتاب الرياضيات الصف الثاني السعودية 1444

واخير انتهينا من تقديم محتوى كتاب الرياضيات للصف الثاني الابتدائي للفصل الدراسي الاول والثاني في السعودية1444 ,والان لنقوم بمشاركة الطلاب والطالبات رابط تحميل كتاب الرياضيات للصف الثاني الابتدائي .

رابط تحميل كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الاول1444

رابط تحميل كتاب الرياضيات الصف الثاني الابتدائي الفصل الثاني1444

وفي الختام اذا واجهتك اي مشكلة او اذا كانت الروابط لا تعمل اترك تعليق بذلك ليتم حل المشكلة, ونامل أن تكونو قد استفتم من هذة المقالة ولاتنسونى من خالص دعواتكم وشكرا لكم,,  فريق الامجاد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-