افضل جامعات امريكا 2023

ما هي افضل الجامعات في امريكا 2023 او ترتيب افضل جامعات امريكا للعام 2023؟
يعد الدراسة في امريكا حلم الكثيرين ، والسبب في ذلك يعود الى الجامعات القوية والتي تحتل مكانة مرموقة عالمياً. فاذا كنت ترغب في الدراسة في أمريكا ، فهناك الكثير من الخيارات المتالحة. ولكن هذا قد يكون أمرًا مربكًا بعض الشي نظرًا لوجود العديد من الخيارات. فما هي افضل جامعة أمريكية لعام 2022 او ماهي الأفضل؟ أين توجد أفضل الجامعات في الولايات المتحدة امريكا؟ هذا ما سوف سنناقشه في هذه المقالة.

مع 15 جامعة او مركز علمي ، تاخذ ولاية كاليفورنيا حصة الاسد وتعد الولاية الأكثر تمثيلا من بين أفضل الجامعات الأمريكية لعام 2023 ، تليها 14 جامعة في نيويورك ، و 12 جامعة في تكساس ، و 10 جامعات في ماساتشوستس. تتمركز أفضل الكليات في هذه الأماكن الشهيرة ، والمعروفة بإمكانيات التعليم العالي ؛ تقع المراكز الأربعة الأولى في ولايتي كاليفورنيا وماساتشوستس.
ملاحظة تصنيفات الجامعات في هذه المقالة ، والتي تستند إلى تصنيفات التايمز للتعليم العالي العالمية.

افضل جامعات امريكا 

1- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (CalTech)

1- افضل جامعات امريكا 2022: معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (CalTech)
CalTech


عند البحث عن افضل جامعات امريكا للعام 2023 ياتي معهد كاللفورنيا في الترتيب الاول. حيث تفتخر CalTech بعدد مذهل من الخريجين والمنتسبين الناجحين ، بما في ذلك 39 حائزًا على جائزة نوبل وستة فائزين بجائزة Turing وأربعة ميداليات فيلدز ، على الرغم من صغر حجم الطلاب في هذا المركز.

يضم معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ما يقرب من 2200 طالب وحرم جامعي رئيسي بمساحة 124 فدانًا (حوالي 50 هكتارًا) في باسادينا(Pasadena) ، كاليفورنيا ، بالقرب من لوس أنجلوس. يقيم جميع طلاب الجامعة تقريبًا في الحرم الجامعي. يتم التركيز على العلوم والفيزياء بشكل اساسي في جميع الكليات الست في المركز.يضم مجتمع الخريجين في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عددًا من المشرعين والمستشارين العامين ، لا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطاقة ، بالإضافة إلى الحائزين على جائزة نوبل وكبار الأكاديميين.



2-جامعة هارفرد Harvard University 

2- افضل جامعات امريكا 2022: جامعة هارفرد Harvard University
Harvard University 


ربما تكون جامعة هارفارد هي الجامعة الأكثر شهرة في العالم ، حيث تحتل المرتبة الأولى باستمرار في تصنيفات سمعة التايمز للتعليم العالي. إنها أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة "امريكا" ، وقد تأسست عام 1636. 

هناك حوالي 21000 طالب مسجلين ، ربعهم في الخارج. على الرغم من التكلفة العالية للرسوم الدراسية ، فإن الهبات المالية لجامعة هارفارد توفر مساعدة مالية كافية للطلاب. كذلك يعد نظام مكتبات هارفارد ، الذي يتكون من 79 مكتبة ، أكبر مكتبة أكاديمية في العالم.

تضم جامعة هارفارد ثمانية رؤساء أمريكيين ، و 158 حائزًا على جائزة نوبل ، و 14 فائزًا بجائزة تورينج ، و 62 مليارديراً على قيد الحياة من بين خريجيها. على عكس بعض الكليات الكبرى الأخرى في القائمة افضل الجامعات امريكا 2022، تشتهر جامعة هارفارد بالفنون والعلوم الإنسانية كما هي كذلك مشهورة بالعلوم والتكنولوجيا.



3-جامعة ستانفورد Stanford University

3-افضل جامعات امريكا 2022: جامعة ستانفورد Stanford University
Stanford University


لعبت جامعة ستانفورد ، التي تقع في بالو ألتو ، كاليفورنيا ، بجوار وادي السيليكون مباشرةً ، دورًا رئيسيًا في تطوير صناعة التكنولوجيا في المنطقة وفي الولايات المتحدة "امريكا".

تعد شركات مثل Google و Snapchat و Hewlett-Packard مجرد عدد قليل من الشركات التكنولوجية العظيمة والشركات الناشئة التي شكلها الموظفون والطلاب والخريجين من هذه الجامعة المرموقة. تحقق الشركات التي أسسها خريجو جامعة ستانفورد إيرادات إجمالية قدرها 2.7 تريليون دولار (2.2 تريليون جنيه إسترليني) كل عام.

نظرًا لأن الحرم الجامعي تم إنشاؤه في موقع مزرعة Palo Alto للأوراق المالية لعائلة ستانفورد ، تُعرف الجامعة باسم "المزرعة". تبلغ مساحة الحرم الجامعي 8180 فدانًا (3300 هكتار) ، على الرغم من أن أكثر من نصفها ما زال غير مطور بعد. وكما هو متوقع من واحدة من أفضل الجامعات في امريكا 2022 ، تتمتع جامعة ستانفورد بقدرة تنافسية عالية. يبلغ معدل القبول ما يزيد قليلاً عن 5 في المائة.



4-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

4- افضل جامعات امريكا 2022: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)
MIT


يتمتع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT بثقافة ريادية قوية ، حيث أسس العديد من الخريجين أعمالًا ناجحة مثل Intel و Dropbox. حيث تتشابك برامج البكالوريوس والدراسات العليا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بشكل غير عادي ، حيث تتوفر العديد من الدورات على كلا المستويين.

يتم قبول 8 ٪ فقط من المرشحين في برنامج البكالوريوس ، مما يجعله واحدًا من أكثر البرامج انتقائية في البلاد. أشهر برامج البكالوريوس هي الهندسة وعلوم الكمبيوتر. يشكل الطلاب الدوليون حوالي 33٪ من 11000 طالب يأتون من 154 دولة مختلفة. بتاكيد تعتبر من افضل الجامعات على مستوى الدولي والمحلي لعام 2023.


5-جامعة برينستون Princeton University

5-افضل جامعات امريكا 2022: جامعة برينستون Princeton University
Princeton University


تعد جامعة برينستون واحدة من أقدم الكليات في الولايات المتحدة وعضو في رابطة Ivy League المرغوبة. تشتهر المؤسسة بحرمها الجامعي الرائع ، والذي يتضمن المباني التي أنشأها بعض المهندسين المعماريين الأكثر شهرة في أمريكا ، بالإضافة إلى مخرجاتها التعليمية والبحثية عالية الجودة.


حيث يعتبرالفيزيائيان ريتشارد فاينمان وروبرت هوفستاتر ، وكذلك الكيميائيان ريتشارد سمالي وإدوين ماكميلان ، من الخريجين البارزين الذين حصلوا على جوائز نوبل. وكذلك , تلقى اثنان من رؤساء الولايات المتحدة ، جيمس ماديسون و وودرو ويلسون ، تعليمهما في جامعة برينستون. ومن بين الخريجين البارزين ميشيل أوباما والممثلون جيمي ستيوارت وبروك شيلدز والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ورائد فضاء أبولو بيت كونراد.


ترتيب افضل جامعات امريكا 2023


حقيقة الامر, هناك 183 جامعة وكلية في الولايات المتحدة من بين أعظم الجامعات في العالم ، لذلك بغض النظر عن المكان الذي ترغب في الدراسة فيه في الولايات المتحدة ، ستكون إحدى الجامعات الكبرى قريبة منك. حيث تم وضع كل ولاية تقريبًا وحوالي 130 مدينة في قائمة افضل الجامعات في الولايات المتحدة لعام 2023. رابط الترتيب هنا

في النهاية ، كان هذا المقال عن أفضل الجامعات في أمريكا 2023 ، قدم لنا ملاحظاتك والجامعات التي ترغب في إكمال تعليمك,, فريق الامجاد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-