افضل قنوات تعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 2024

افضل قنوات تعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 2022


اليوتيوب ليست منصة الترفية فحسب، بل هي أيضًا بيئة رائعة للتعلم. و بالفعل مقاطع الفيديو تعتبر أداة تعليمية قوية للغاية ، لأنها تضيف عنصرًا ديناميكيًا إلى قدرة التعلم الإلكتروني، وتحسن نقل المعرفة والمعلومات اليك ، وتوضح الإجراءات المعقدة ، وتساعد في شرح الموضوعات الصعبة. يمكن أيضًا أن تكون مسلية بشكل خاص وتستطيع إعادة مشاهدتها عدة مرات حسب رغبة المتعلمين. هذا هو السبب في أن منصة يوتيوب توفر فرصًا غير محدودة لتحسين تعلم اي شي وخاصة اللغة الانجليزية.في هذه المقالة ، سأشارككم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية لعام 2024 لمختلف المستويات.

لماذا يجب أن أتعلم اللغة الإنجليزية مع اليوتيوب؟

لهذه الاسباب يجب علينا تجربة تعلم اللغة الانجليزية على قنوات اليوتيوب:-

  • تعزيز عملية التعليم ، قد يكون لديك مجموعة كبيرة من الكتب او المراجع لتعلم اللغة الانجليزية ، ولكن عند استخدام طرق متنوعة من الموارد يعزز عملية التعليم لديك.
  • يمكنك إيقاف مقاطع اليوتيوب بسهولة مؤقتًا وإرجاعها كلما احتجت إلى ذلك. كذلك تسمح لك العديد من مقاطع الفيديو بمشاهدة فم المتحدث. سيساعدك هذا على فهم كيفية تحرك شفاههم لإنتاج أصوات مختلفة.
  • أحد أهم ألاسباب لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب هو أن غالبية الفديوهات قصيرة ولكنها تتضمن الكثير من المعلومات بأسلوب سهل الفهم. من المستحيل أن تفقد تركيزك. ستلاحظ تحسنًا في قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل كبير بعد فترة قصيرة.

قنوات تعلم اللغة الانجليزية على اليوتيوب

سوف اقوم بتقسيم قائمة قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية الى ثلاث اقسام:-
  1. قنوات المستوى المبتدئ 
  2. قنوات المستوى المتوسط 
  3. قنوات المستوى المتقدم

قنوات مستوى المبتدئين تعلم اللغة الانجليزية من اليوتيوب

1- قناة Bob the Canadian

إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية في عام 2024 ، فمن المحتمل أنك قد سمعت عن بوب الكندي بالفعل!  تتناول مقاطع فيديو بوب في الغالب المواقف اليومية له. يصف بوب الأماكن والمشاهد والمحادثات الشائعة باستخدام اللغة الإنجليزية البسيطة ، موضحًا الكلمات الصعبة أثناء سيره. لقد أخذ مشاهديه إلى مزيج رائع من الأماكن ، من متاجر الأجهزة إلى الفنادق إلى المستشفيات. لهجة بوب واضحة جدًا وقد قام بترجمة مقاطع الفيديو التابعة له ، لذلك سيفهم المتحدثون المبدئين معظمها بسهولة. إنه أيضًا ألطف شخص في العالم مما يجعل مقاطع الفيديو الخاصة به قابلة للمشاهدة.




2-قناة ذا أمريكان انجلش Zamericanenglish

أكبر قناة عربية لتعليم اللغة الإنجليزية ، بأكثر من 8 ملايين مشترك ، يديرها الاستاذ إبراهيم عادل. يمكنك تعلم مهارات مختلفة من الاستماع والقراءة والكتابة بمستويات مختلفة. القناة تمثل كنز ثمين لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية. يوجد أيضًا تطبيق على متجر Play يحمل نفس اسم القناة التي تحتوي على مقاطع فيديو بطريقة منظمة والكثير من التمارين والأنشطة.




3-  قناة Learn English with Mr. Duncan 

يدير السيد دنكان قناة رائعة لتعليم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب منذ أكثر من 10 سنوات ، وإذا كنت من محبي اللهجات البريطانية ، فهذه هي وجهتك.يغطي كتالوج الفيديو الضخم للسيد دنكان كل موضوع تقريبًا في عالم اللغة الإنجليزية البريطانية ، من التعابير ، إلى القواعد ، إلى المفردات المتخصصة. خلال الأشهر القليلة الماضية ، توقف عن إنشاء الدروس القصيرة ، وبدأ في عمل دروس بث مباشر. حيث يقوم بعمل بث مباشرثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك الاستماع او طرح الأسئلة معه في الوقت الفعلي! او يمكنك مشاهدتها بعد الانتهاء من البث المباشر كفديوهات مسجلة.




4-قناة BBC Learn English

 قناة BBC Learn English هي بالتأكيد القناة الأكثر احترافًا لتعليم اللغة الإنجليزية في هذه القائمة. إنها قناة تديرها الحكومة البريطانية - تم إنتاج كل مقاطع الفديوهات بواسطة فريق كامل من الخبراء وليس شخصًا واحدًا متحمسًا.

هذه القناة منظمة بشكل جيد للغاية وتقدم شيئًا لجميع المستويات. توجد قائمة تشغيل لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع الى أحدث الأخبار ، وأخرى لإتقان الهجات ، وأخرى للتحضير لاختبارات اللغة الإنجليزية. مقاطع الفيديو مصقولة بشكل ممتاز ، وكلها قصيرة جدًا - إنها مورد ممتاز لتعلم اللغة الانجليزية من اليوتيوب 2024. 



5-قناة Real English

قناة Real English هي واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية ولديها قائمة طويلة من الدروس المجانية. يشتمل كل مقطع على مقطعي فيديو ، أحدهما مع ترجمة والآخر يحتوي على مجموعة من التمارين. الاشخاص في مقاطع الفديو التعليمية هم أشخاص حقيقيين ومواقف من الحياة الواقعية ، لذلك تحصل على إحساس حقيقي لكيفية تحدث الناس باللغة الإنجليزية حقًا.




قنوات المستوى المتوسط تعلم اللغة الانجليزية 2024


1-قناة Learn English with EnglishClass101.com 

على الرغم من ان هذه القناة مصممة لبيع دورة EnglishClass101.com. ومع ذلك ، إذا كنت لا تمانع في الاستماع للعروض الاعلانية  للدورة ، فإن مقاطع الفيديو نفسها تعد مصدرًا تعليميًا رائعًا. جميعها مجانية تمامًا - سواء اشتريت الدورة التدريبية أم لا.

هذه القناة مفيدة بشكل خاص لشرح القواعد النحوية والتعبيرات الشائعة. إذا شعرت بالملل في أي وقت من الأوقات وأنت تحاول فهم حالات استخدام قواعد من صيغة معينة ، فمن شبه المؤكد أنه يوجد فيديو على قناة EnglishClass101 يمكنه مساعدتك!



2- قناة On the GO with EF

توفر قناة EF على اليوتيوب طريقة فريدة لتعليم اللغة الإنجليزية ، تتمحور حول التعليم عبر الترفيه ، من خلال اصطحاب المشاهدين في رحلات في الخارج مع شخصيات تسافر حول العالم ، لتظهر لك أفضل المواقع في العالم أثناء مناقشة اللغات والثقافات. ستتعلم مفردات اللغة الإنجليزية الأساسية أثناء استكشاف لوس أنجلوس مع أنجلينا وكيب تاون مع ماريا وفانكوفر مع Aiga.



3-قناة VOA Learning English

تقدم هذه القناة طريقة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية من خلال مشاهدة التقارير التلفزيونية التي تستخدم لغة بسيطة ويتم قراءتها بوتيرة مريحة. يمكن لقناة Voice of America هذه مساعدتك في معرفة المزيد عن الأحداث الجارية مع تحسين لغتك الإنجليزية أيضًا.



قنوات تعلم اللغة الانجليزية المستوى المتقدم 2023


1-قناة Rachel’s English

هذه القناة مخصصة لك إذا كنت ترغب في تحسين نطقك والتحدث باللغة الإنجليزية بشكل عفوي وطبيعي. راشيل ، مدربة او معلمة القناة ، هي أوبرا كلاسيكية وهي أيضًا خبيرة في نطق اللغة الإنجليزية وتعليمها. ينصب تركيز راشيل على مساعدة الطلاب في إجراء محادثات كاملة بثقة ، لذلك ستحب دروسها.



2-قناة A.J. Hoge 

إذا كنت تبحث عن أفضل مدرس في تعليم اللغة الإنجليزية ، فإن A.J Hoge أمامك. ليس مدرسًا فحسب ، بل خبيرًا أيضًا في التحفيز وتطوير الذات. لديه طرق مختلفة في التدريس. لا تعتمد على تعليم القواعد الجامدة. لديه موقع إلكتروني "Effortless English" يقدم فية مجموعة من الدورات المدفوعة. ولكن يمكنك الحصول على العديد من مقاطع الفيديو الرائعة من قناته على اليوتيوب. حيث يقوم بعمل بودكاست من وقت لآخر.


 

في النهاية كانت هذه أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية 2023 ، إذا كان لديك أي اقتراحات أو هناك إحدى القنوات التي تريد اضافتها الى القائمة، يمكنك اقتراحها في التعليقات , فريق الامجاد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-