افضل موقع ربح المال من الانترنت 2023 (مجربة ومضمونة)

قبل بضع سنوات ، كنت أجلس في نفس المكان الذي أنت فيه. ابحث بنفس الطريقة عن كيفية ربح بعض المال من الانترنت. كنت أسمع وأشاهد الكثير من الناس وهم يزدادون ثراءً ويكسبون المال ، وكنت أتساءل عما إذا كان هذا حقيقيًا. قرأت العديد من المقالات وشاهدت العديد من الشروحات حتى وصلت للإجابة التي كنت أبحث عنها ، نعم وصلت واليوم أصبحت من الأشخاص الذين يحبون مشاركة تجربته معكم....

في هذا المقال سوف أجيب على تسائلاتك الكثيرة. ماهو الربح من الانترنت؟ وكيف اربح المال من الانترنت، كيف استغل الانترنت لجني المال، وماهي افضل الطرق المضمونة لربح المال من الانترنت2023؟ بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة حول الربح من الانترنت لعام 2023. لذا قم بإعداد فنجان من القهوة او مشروبك المفضل واستعد لتدوين الملاحظات ، لأن هذا المقال سيكون كنز ودليل شامل يمهد لك الطريق لدخول عالم الربح من الانترنت.

ماهو الربح من الانترنت؟

إن مصطلح (الربح من الإنترنت) كما يطلق عليه أو أصبح اسمًا شائعًا في اوساط المجتمعات العربية ، هو أن يكون لديك مصدر دخل يدر لك المال من خلال الإنترنت. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي ، شبكه انترنت ، والكثير من الجهد والطاقة ، بالإضافة إلى الذكاء والمهارة في مرحلة ما من أجل الوصول الى النتائج المرجوة.

مقدار الربح من الانترنت

مقدار الربح من الانترنت
مقدار الارباح


دعنا لا نجعل الامر درامتكينا. لا اريد ان افرش لك الورود الزهرية . الانترنت ليس مصباح علاء الدين السحري والذي سيحقق لك ما تريد دون تعب , على العكس تماما عليك ان تجد في العمل وتجتهد حتى تصل لأرباح ممتازة وعندما تحقيقها ستصبح حينها فخور بنفسك لما وصلت اليه بعد التعب والارهاق . ويختلف كمية الربح من الانترنت , بختلاف المجهود او العمل او المجال الذي قررت سلكة. فهناك من يربح آلاف الدولارات يوميا وهناك من يربح اقل او اكثر. فمفتاح الربح هو العمل وثم العمل. نعم العمل هو خارطة الطريقة لك في هذا المجال. لكن هل يكفي العمل فقط!!.

الجواب لا!! العمل هو الركيزة الأساسية لكن هناك طرق او مهارات أخرى يجب عليك تعلمها. دعنى نقوم بتقسم كمية المال او الأرباح التي سوى تكسبها من الانترنت الى ثلاث مستويات:-

المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات خاصة (الوقت والعمل فقط) والتي تدر بالطبع ربحًا بسيطًا.
المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات معينة ويمكنه جني الكثير من المال.
المستوى الثالث الذي يتطلّب كل من الخبرة والجهد، وكذلك استثمار المال.لكن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.

هناك العديد من المجالات التي قد تستطيع الربح منها من الإنترنت ،ولكن ، من الصعب عمليًا حصرها جميعًا ، عليك أن تسأل نفسك ما هي المجالات التي يمكنك تسخيرها. ببساطة لأن الربح من الإنترنت في مجال معين يستلزم اكتساب مهارة أو مجموعة من القدرات كخطوة أولى ، وإذا كنت تفتقر إلى هذه المهارات فلابأس تستطيع البدء في تعلمها.


ما سوف اقدمة اليوم هو دليل قيم للبدء في عالم الربح من الانترنت للمبتدئين ويمكنك الاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل الى هذا المجال. يجب عليك قرائتها بتمعن حتى تعرف من اين تبداء رحلتك وتبني اساس قوي في مشوارك في الربح من الانترنت. لذلك أقترح عليك صديقي بشدة الانتباه وقراءة المقال بلكامل ...

إذا كنت مبتدئًا و بدون مهارة ، فلا تقلق يا صديقي جميعنا كنا كذلك. ما عليك سوى إلقاء نظرة على جميع المجالات المعروضة في هذه التدوينة ثم قرر المجال الذي أعجبك. أبد في التعلم واكتسب الخبرة والمهارة مع الوقت.

 

افضل طرق الربح من الانترنت

1-الربح من الانترنت عن طريق انشاء موقع او مدونة لكتابة المقالات

1-الربح من الانترنت عن طريق انشاء موقع او مدونة 2022 لكتابة المقالات
انشاء موقع او مدونة


بالطبع سيكون هذا أفضل خيار مقترح لك. كسب المال عن طريق القيام بالأشياء التي تحبها. نعم ، ستجني الأموال والأرباح من خلال كتابة المقالات والتدوينات في المجال الذي تبرع فيه أو تفضله. إذا كنت جيدًا في الألعاب ، فستنشئ موقعًا إلكترونيًا عن الألعاب ، أو إذا كنت تفضل الطبخ ، فاكتب عن الطهي والوصفات لألذ الأطعمة.

التدوين هو أحد أفضل مجالات الربح من الإنترنت ، ولكي أكون صادقًا ، فإن مدخولك سيتحسن بمرور الوقت." قد تعتقد أنها صعبة أو تستغرق وقتًا طويلاً ، وهي كذلك ، لكنها تحقق عوائد لا تصدق ، وهي واحدة من الأشياء التي تجسد القول المأثور "من يزرع ، يحصد".

 لكن السؤال الآن هو كيف يمكنني كسب المال او ربح المال من خلال إنشاء موقع ويب أو مدونة:- 


لنقم بدراسة جدوى بسيطة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة وشرح كيفية الاستفادة لربح المال.
الهدف: انشاء موقع او مدونة.
الاحتياجات: 
  • اولاً المجال و اسم الموقع حدد قبل كل شي محتوى الموقع او مجال التدوين الذي سوف تكتب علية.
    1. يجيب ان تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك، ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.
    2. اختر اسم الموقعك ليناسب مع المجال الذي تكتب فية.
  • دومين او رابط الموقع هو الرابط او الاسم الذي يظهر اعلى المتصفح مثال على ذلك: موقع الامجاد يمتك الدومين al-amgaad.com
    1. يمكنك شراء الدومين من مواقع كثيره توفر هذه الخدمة مثل: موقع جودادي او نيم شيب ويتراوح سعره من 9 الى 12 دولار لسنة الواحدة.
    2. كذلك يمكنك استخدام دومين مجاني إذا كنت تريد العمل على منصة بلوجر.
  • الاستضافة وهي قاعدة البيانات التي تخزن صور ونصوص موقعك الاكتروني على الانترنت.
    1. يمكنك شراء الاستضافة وتقدر سعرها من 40 الى 100 دولار سنوياً.
    2. تستطيع استخدام استضافة مجانية على منصة بلوجر كما هو الحال مع الموقع الذي استخدمة الان.
  • التدوين او نشر المحتوى. بعد انشاء الموقع تقوم بكتابة المحتوى للحصول على زوائر مهتمين لقرائتة.
    1. الاشتراك في خدمة مشرفي المواقع لارشفت التدوينات وجعلها تظهر عند البحث عليها من قبل الزوائر في محرك البحث جوجل او bing و الخ..
    2. نشر في موقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وغيره...

 ربح المال عن طريق جوجل ادسنس Google Adsense

أ. ربح المال عن طريق جوجل ادسنس Google Adsense
جوجل ادسنس 2023


Google Adsense (جوجل ادسنس) تعتبر من افضل شركات عرض الاعلانات. حيث تقدم ارباح عالية مقارنة بغيرها. وطريقة جيدة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت عندما تبدأ لأول مرة. يسمح جوجل ادسنس للمعلنين بنشر إعلاناتهم على مواقع الويب. المعلن يدفع مقابل كل نقرة أو ظهور للاعلان. وتتشارك كل من Google والموقع الإلكتروني الأرباح المحققة من الإعلانات.

كيف تربح المال عن طريق جوجل ادسنس؟ بعد إنشاء الموقع على شبكة الإنترنت ، يجب عليك طلب الاشتراك في برنامج Google Adsense. ثم بعد الاشتراك ، ستحصل على رمز اوكود تضيفه إلى موقعك أو مدونتك ، وعندها ستظهر الإعلانات في موقعك. وعندما قيام الزوار بنقر على الإعلانات ، فإنك تكسب بعض المال. كلما زاد عدد الزوار لديك ، كلما زادت أرباحك. وعند نهائية كل شهر تقوم شركة جوجل ادسنس بارسال المال اليك عن طريق وستر يونيان او حساب بنكي لك.

مزايا الربح من جوجل ادسنس  للمواقع أو المدونة

الربح من الانترنت عن طريق Google Adsense بامتلاك موقع على شبكة الإنترنت له العدد من المزايا التي تجعله من أفضل الطرق للربح من Google والإنترنت بشكل عام ... وفيما يلي أهمها:
  • هذه إستراتيجية أساسية وغير معقدة و يستخدمها معظم ملاك موقع الويب.
  • نظرًا لأنك تعمل مع إحدى أكبر الشركات في العالم "جوجل"، فإن إجراءات الحصول على الارباح آمنة ومضمونة.
  • الأرباح من هذه الإستراتيجية ثابتة بمعنى أنه يمكنك كتابة منشور واحد على موقع الويب الخاص بك وجعله ينتج نقودًا لسنوات.
  • يتم تحديد الربح من جوجل ادسنس على عدد زوار موقعك ؛ كلما زادت حركة المرور "عدد الزوار"، زاد الربح.
يمكنك الاطلاع على كتاب "أفضل 4 طرق إنشاء مدونة إلكترونية احترافية في 2023 للكاتب مصطفى سليمان" من خلال الرابط التالي من من هنا

2-ربح المال من الانترنت عن طريق اليوتيوب

ربح المال من أدسنس عن طريق اليوتيوب 2022
الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

اصبح YouTube هو نصف الإنترنت: 1.9 مليار مستخدم يسجل الدخول كل شهر، يتم تحميل 500 ساعة من الفيديو على الموقع كل دقيقة. نعم اصبح صناع المحتوى على اليوتيوب اليوم من اغنى اغنياء العالم. فاذا كنت تملك الشغف وتستمتع في تسجيل وصناعة الفديوهات أو تجيد صناعة المؤثرات وعملية المنتاج، أو لديك خبرة ومعرفة في مجال معين فالربح من جوجل عن طريق إنشاء قناة يوتيوب هو أمر عليك أن تفكر فيه بشكل جاد فقد يكون اليوتيوب مصدرا هائلا للدخل بالنسبة لك.

كيفية الربح من الاعلانات في اليوتيوب يسمح Google AdSense للمعلنين بنشر إعلاناتهم على قنوات YouTube. المعلن يدفع مقابل كل نقرة أو ظهور. تشارك Google و صاحب قناة اليوتيوب الأرباح المحققة من الإعلانات.

فقط تعلم.. خطط.. نفذ


قد تظن ان الأرباح من الإعلانات على اليوتيوب هي الطريقة الوحيدة للربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب؛ و لكن هذا غير صحيح و سنذكر في هذا المقال كل الطرق الممكنة للربح من اليوتيوب. قبل الحديث عن كيفية الربح من اليوتيوب لنتحدث عن كيفية إنشاء قناة اليوتيوب.

طرق اخرى للربح من اليوتيوب

على الرغم من استخدام اعلانات جوجل ادسنس غالبًا الطريقة الاكثرشيوعاً في الربح من اليوتيوب ، إلا أن هناك خيارات أخرى متاحة.

وبعض من هذه الخيارات ما يلي:
  1. العمل مع الشركات الأخرى من خلال إبراز منتجاتها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. التمويل او الانتساب- يتيح لجمهورك دعم قناتك وربح المال منها. 
  3. التبرع - يمنح المشاهدين فرصة التبرع لقناتك.
  4. الرعاية - يمكن لبعض الشركات من رعاية قناتك مقابل مزايا.

3-الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing 

3-الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing
الربح من الانترنت التسويق بالعمولة

ربح المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة او ما يطلق عليها أفيليت من افضل طرق الربح من الانترنت حاليا مع حلول 2023، ويتمثل في ان تقوم بتسويق خدمات او منتجات مقابل عمولة تاخذها من الشركات التي تقوم بالتسويق لها ، حيث تاخذ عمولتك عن اتمام عملية البيع. كذلك تقوم بعض الشركات بدفع لك مقابل التسويق لخدماتها.

فكرة التسويق بالعمولة هي انك اصبحت رجل مبيعات، وتقوم الشركات بمكافتك بالمال كلما قمت بيع منتجاتها. والشي الرائع فيها انك قادر على زيادة ارباحك باستمرار على العكس رجل المبيعات العادي. كذلك يمكنك العمل مع مختلف الشركات وفي نفس الوقت.

طريق الربح المال من التسويق بالعمولة في البداية تحتاج الى الاشتراك في برامج الافليت حتى تتمكن من الربح عن طريق تسويق منتجات هذه الشركات. امثلة على ذلك : برنامج أمازون افلييت و افلييت بيت كوم او علي اكسبرس وغيرها..

الخطوة الثانية ، بعد الاشتراك ، اختر المنتجات التي تريد تسويقها ، خذ رابط الإحالة وانشره على مواقع التواصل أو على أحد المواقع الذي تمتلكة. عندما يقوم الأشخاص بلنقر على رابط الإحالة وشراء المنتج من الشركة التي قمت بالاشتراك بها ، تمنحك الشركة عمولة لكل عملية بيع يقوم بها الزائر الذي يدخل من خلال رابط الإحالة.

كمية المال الذي تربحة عن طريق التسويق بالعمولة في الحقيقة الامر الاجابة يا صديقي"غير معلومة" ، تعتمد على الجهد الذي تبذلة و المجال الذي تستهدفه ، يربح افضل المسوقين الآلاف الدولارات شهرياً ولكن كما اخبرتك سابقاً وسوف اكون صريحا معك، انت كمبتدئا، فلاتتوقع الوصول لهذا المستوى من الغذ او من الاسبوع الاول. سوف تحتاج الى بذل الكثير من الجهد والطاقة ، وايضاً الى اكتساب بعض المهارات والخبرة ولكن عليك ان تؤمن انك سوف تصل. وسوف تصل بالتاكيد ان بذلت الجهد لذلك.


هذا افضل استراتيجية لربح المال من الانترنت عن طريق التسويق بلعمولة

  1. اختر المنصة الذي تريدها لبدء مشروع الافلييت مثل بلوجر او وردبرس
  2. اخترالمجال الذي تريد العمل بة
  3. اختيار الشركة من أجل بدء الأفلييت
  4. كتابة المحتوى التسويقي 
  5. احصل على زيارات الى محتواك
  6. احصل على نقرات لروابط الافلييت

ملاحظة مهمة:

فهم وتحديد الجمهور المستهدف وكسب ثقته من أكبر أسرار الربح عن طريق التسويق الرقمي. تذكر دائماً، ابتعد عن مطالبة العملاء او الزوائر بالشراء المباشر ولكن قم بتقديم المعلومات والفائدة بالمجان. اكسب الثقة اولاً ، ثم قم بتسويق المنتجات او الخدمات بطريقة غير مباشرة.

للطلاع على تفاصيل اكثر حول الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة يمكنك قراءة كتاب "أسرار التسويق بالعمولة " من هنا

4-الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر او الفريلانس

الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر او الفريلانس
الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر

من افضل طرق الربح من الانترنت ولكن ايضا من اصعبها، باختصار العمل الحر يتمثل في التسجيل في احدي المنصات العالمية للفريلانس ومحاولة الحصول على مشاريع، او طلبات العملاء، او ربما الشركات من اجل اتمامها. تتمحور الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر حول تطبيق مهاراتك مثل تصميم صفحات الويب، او التطبيقات، او اصلاحها او كتابة المحتوى، او تحسين مستوى الظهور في نتائج البحث وغيرها من الخدمات التي سوف نستعرضها في هذه المقالة 


إذا كانت لديك موهبة وكفاءة في احدى المجال مثل التصميم أو البرمجة أو التصوير الفوتوغرافي أو اللغات والترجمة أو الرسم أو البحث أو التعليق الصوتي أو مجالات أخرى ، فلديك فرصة جيدة لكسب المال من الإنترنت والدخول إلى كيان ما يلي- يسمى "الفريلانس" وهناك الكثير من مواقع التي تسطيع الربح منها المال كانت عربية اوعالمية ، سنذكر منها :-

مواقع الربح من الانترنت للعمل الحر العربية
  1. موقع خمسات
  2. موقع مستقل
  3. موقع أي خدمة
  4. موقع بيكاليكاحيث يعتبر متجر للمصممين والمطورين حيث يمكنهم عرض أعمالهم وتصميماتهم وعرضها مقابل تكلفة يتفق عليها البائع والعميل.
مواقع الربح من الانترنت للعمل الحر الاجنبية
  1. موقع فايڤرFiverr
  2. موقع آب وورك upwork
  3. موقع جورو Guru

مزيد من التفاصيل عن الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر يمكنك قراءة الكتاب التالي بعنوان "العمل الحر عبر الانترنت، الخطوة الأولى نحو الحرية المالية" من خلال الرابط التالي من هنا

5-ربح المال من الانترنت عن طريق التجارة الالكترونية

5-ربح المال من الانترنت عن طريق التجارة الالكترونية
الربح من الانترنت عن طريق التجارة الالكترونية



يقصد بـ التجارة الإلكترونية بشكل بسيط هي أي نشاط تجاري يتم عبر الإنترنت، بحيث تتم كافة المعاملات عبر الإنترنت سواء كانت عملية البيع أو الشراء أو إدارة التجارة. فلمشتري يختار بضاعتك اونلاين ثم يدفع الحساب بكارت الفيزا وتصله البضاعة حتى باب المنزل. حيث أصبحت التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر الأعمال التجارية ربحاً على الإنترنت. وعملية البيع والشراء الخاصة بها تتزايد كل يوم ، وكذلك تتوسع مجالاتها لتشمل كل شيء تقريبًا ، ولا نبالغ إذا قلنا أن المستقبل للتجارة الإلكترونية.

كيف تبدأ التجارة الاكترونية في بداية الامر ، يجب عليك التعرف على معنى التجارة الإلكترونية ، وأشهر أنواعها ، والمزايا التي يجنيها الأفراد والشركات من العملبها ، وغيرها من جوانب النجاح في هذا السوق.، حتى تسطيع الربح من هذه الصناعة.


منتج مناسب يعني تجارة إلكترونية ناجحة ، يعني ربح اكثر من الانترنت ما هي أكثر الطرق فعالية لاختيار المنتج الافضل لشركتك؟ ما هي معايير الاختيار؟ ما هو رأيك بالمنتج الذي اخترته؟ يجب عليك دراسة كل هذه الاسئلة ومعرفة الاجابة الدقيقة.

الحصول على الارباح من خلال التجارة الاكترونية بعد التعرف على تعريف التجارة الإلكترونية ومزاياها وأهم فوائدها وكيفية اختيار منتج ناجح ، حان الوقت لمعرفة كيفية البيع بفعالية والربح من الانترنت عن طريق التجارة الالكترونية ، أو بشكل أكثر دقة ، كيفية إنشاء تجارة إلكترونية ناجحة و الحصول على مبيعات كبيرة.

تحميل الكتاب
يمكنك معرفة كيف تبداء في التجارة الاكترونية وكيف تربح المال من الانترنت عن طريق هذا المجال عبر قراءة الكتاب التالي "كتاب دليل المبتدئين في التجارة الإلكترونية من البداية إلى الاحتراف" من هنا


نصيحة مهمة 

تذكر دائما ان في بداية الامر كل ما يتطلب منك مع هذه المواقع هو الصبر والمواظبة ، أهم عنصر في بداية طريق الربح من الانترنت هو التحلي بالصبر والاستمرار في العمل ، فدائماً سوف ياتي جهدك ثماره في النهاية.


في نهاية المقالة كانت هذه افضل طرق الربح من الانترنت 2023، يمكنك طرح اسئلتكم واستفساراتكم في نهاية الموضوع ، فريق الامجاد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-