شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2023

 شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2023

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2023
العملات الرقمية

يبدو أن الجميع يصابون بالجنون بشأن تداول العملات المشفرة! ولم لا؟ انها المستقبل. امتلاك العملة المشفرة يبدو رائعا ولكن التعامل معها بالطريقة الصحيحة يمثل تحديا. والناس حريصون على معرفة كيفية القيام بذلك؟ إذا كنت شخصا مهتما ببدء تداول العملات المشفرة ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.  ستوفر هذه المقالة دليلا كاملا لتبدئ رحلتك في عالم تداول العملات المشفرة.

هذه المقالة مهمة لأولئك المبتدئين الذين يرغبون في الدخول في عالم تداول العملات الرقمية او لإجابة سؤال كيف أبدأ تجارة العملات؟  ومع التقدم التكنولوجي المتسارع، تم إنشاء منصات وبرامج للتداول الإلكتروني مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة. وهذا يوفر فرصًا للأشخاص العاديين لدخول الأسواق المالية. وهذا ما سوف نناقشه في السطور القادمة. 

شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2023


لتداول العملات المشفرة ، هناك حاجة إلى العديد من العوامل والخطوات المحددة التي يجب عليك اتباعها. يوصي الخبراء بأنه من الضروري أن يكون لديك معرفة واسعة حول العملات المشفرة ، وبورصات العملات المشفرة ، وأمن العملات المشفرة ، وجميع المصطلحات الضرورية المتعلقة بتداول العملات المشفرة قبل استثمار الوقت والمال في هذا المجال بالذات.  في سوق العملات المشفرة الصاخب هذا ، من الأهمية بمكان وضع الاستراتيجيات الصحيحة في الاعتبار لاتخاذ قرارات تداول صحيحة وأن تكون على دراية بالمخاطر التي يمكن أن تحدث في أي وقت. على الرغم من أن تداول العملات المشفرة يختلف عن تداول سوق الأوراق المالية ، إلا أنه يمكن النظر في بعض مفاهيم تداول سوق الأوراق المالية في فهم تداول العملات المشفرة. لذلك ، يمكن أن تكون معرفة سوق الأسهم مفيدة أثناء تنفيذ تداول العملات المشفرة.

ما هو تداول العملات المشفرة؟

قبل مناقشه مصطلح تداول العملات الرقمية، دعونا أولا، نفهم معنى التداول . يمكن تعريف التداول بأنه المفهوم الاقتصادي الشائع لشراء وبيع الأصول. يمكن أن تكون الأصول سلعا وخدمات يتم تبادلها بين الأطراف التجارية. هنا نتحدث عن الأسواق المالية حيث يتم تداول الأدوات المالية. يمكن أن تكون التداول اسهم وعملات مشفرة وما إلى ذلك. 

تداول العملات المشفرة هو شراء وبيع العملات المشفرة باستخدام منصة تداول أو بورصة العملات المشفرة. من اهم منصات تداول العملات المشفرة الأكثر شعبية هي Coinbase و Binance و CoinDCX. الفكرة وراء تداول العملات المشفرة هي تحقيق نتائج مربحة خلال فترة زمنية معينة. يختلف التداول عن الاستثمار ، والمفهوم الكامن وراءه هو ما سنناقشه أكثر. 

الفرق بين الاستثمار والتداول؟  

الاستثمار يختلف عن التداول. حيث ،التداول لديه مفهوم كسب الربح خلال فترة زمنية قصيرة، في حين أن الاستثمار يعمل عندما تقوم  بالاحتفاظ بالأصول على المدى الطويل. أثناء القيام بأي استثمار ، نحتاج إلى البحث عن اتجاهات طويلة الأجل وغض الطرف عن التقلبات قصيرة الأجل في السوق. في الاستثمار في العملات المشفرة ، الهدف الرئيسي هو الحصول على المزيد من العملات المعدنية. على سبيل المثال، إذا كنت قد اشتريت أربع عملات بيتكوين بسعر معين، بعد بضع سنوات، فإن القيمة المستثمرة بالكامل لأصولك ستزيد بما يتناسب مع سعر العملة.

من ناحية أخرى ، يهتم التداول بالتقلبات القصيرة الأجل ، وبالتالي من الضروري فهم السوق اليومي أثناء التداول. الهدف الرئيسي هو كسب الدولارات أو أي عملة أخرى في فترة قصيرة. يجب عليك بفهم اتجاهات السوق واتجاهات الأسعار على المدى القصير إذا كنت ترغب في التفوق في تداول العملات المشفرة. إنه أشبه بالشراء بسعر منخفض والبيع بأسعار مرتفعة ، ثم تتحول الاتجاهات إلى صالحك. 

هيكل التداول

ضع في الحسبان ان أي عملية تداول تتم بين المشتري والبائع. حيث تتم بالطريقة التالية ، سوف يكسب أحدهما ، والآخر سيخسر. بكلمات بسيطة ، إذا كنت الشخص الذي يكسب ربحا من البيع ، فإن الشخص الآخر سيكون له فائدة منخفضة محتملة . 

عندما تخطو إلى تداول العملات الرقمية، يجب وضع هذا الشي في الحسبان ، وهو فهم اتجاهات السوق لمنع نفسك من الحصول على خسائر عالية. نظرا لأن سوق العملات الرقمية متقلب ، فمن المستحسن دائما استثمار المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته.

استراتيجيات تداول العملات الرقمية 2023

استراتيجيات تداول العملات الرقمية 2023


هناك أربع استراتيجيات تداول يتم تنفيذها عادة في جميع أنحاء السوق. يمكن تعريف استراتيجية التداول بأنها عملية شراء وبيع آمنة مع الأخذ في الاعتبار اتجاهات السوق على المدى القصير وتحقيق الربح من تقلبات السوق. يعتقد معظم الخبراء أن استراتيجية التداول  تتغير مع الاستراتيجيات طويلة الأجل حيث يشتري المستثمرون الأصول ويحتفظون بها.

الاستراتيجيات الأربع هي الكشط ، والتداول اليومي ، والتداول المتأرجح ، وتداول position ، والتي يتم شرحها أدناه:

1-الكشط
هي استراتيجية التداول على المدى القصير التي يتبعها العديد من الخبراء للحصول على أرباح فورية. في هذا النوع من التداول ، يحتفظ الناس بالعملات المعدنية لبضع دقائق أو ثوان. ومع ذلك ، فإن المكاسب ليست كبيرة مثل استراتيجيات التداول الأخرى. الغرض من هذه الاستراتيجية هو تحقيق أرباح صغيرة تتراكم على مدار اليوم. الوقت الأمثل لتنفيذ الصفقة هو عندما يكون السوق مشغولا للغاية ، فإن فرص الحصول على الربح هي الحد الأقصى. يمارس متداولو وخبراء العملات المشفرة المعتمدون للاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة.

2-التداول اليومي
يتضمن هذا النوع من تداول العملات المشفرة الاحتفاظ بالأصول ليوم واحد. حيث يدخل المتداولون ويخرجون من المركز في نفس اليوم. في هذا النوع من التداول ، تحتاج إلى التفكير في التحليل الفني الأساسي باستخدام المؤشرات الفنية التي يمكن أن تساعدك على تحديد ظروف السوق الحالية وتحديد الاتجاهات.  تنفيذ هذا النوع من التداول يوفر أيضا أرباحا صغيرة. ومع ذلك ، فإنه يبقيك بعيدا عن تقلبات السوق بين عشية وضحاها.  عادة ما يتم التداول اليومي لبضع ساعات.

3-التداول المتأرجح 
في استراتيجية التداول المتأرجحة ، يحتفظ الأشخاص بالمركز لعدة أيام أو بضعة أسابيع. يتبع هذا النوع من التداول اتجاهات قصيرة إلى متوسطة الأجل تتراوح عادة بين 1-30 يوما. يمكن للشخص الذي لا ينشط على أساس يومي ويكرس وقته لوظائفه تنفيذ هذا النوع من استراتيجيات التداول. هنا ، لا داعي للقلق بشأن الصعود والهبوط اليومي والشبب في التداول المتأرجح لن تحتفظ بالعملة المشفرة ليوم واحد فقط. ومع ذلك ، فإن مواكبة الاتجاه والتحقق من التحليل اليومي سيساعدك على الحصول على الأرباح المثلى.   

4-تداول Position
في هذا النوع من استراتيجيات التداول ، تحتاج إلى التركيز على تحولات الأسعار على المدى الطويل. من أجل الحصول على أقصى قدر من الربح ، يتم النظر في التحولات الرئيسية في الأسعار. يعرف تداول Position أيضا باسم "تداول الاتجاه" ، حيث يميل المتداولون إلى الاحتفاظ بالمركز لفترات زمنية أطول. أيضا ، يمكن أن يفيدك تحليل الرسوم البيانية الأسبوعية والشهرية للأسعار في تقييم اتجاهات السوق. أثناء تنفيذ هذا النوع من استراتيجيات التداول ، لا يشعر المتداولون بالقلق إزاء التقلبات الطفيفة في السعر. في الواقع ، هم قلقون فقط بشأن اتجاهات السوق الرئيسية ويتابعون وفقا لذلك. 

لذلك وفقا لمتطلباتك وتوافرك، يمكنك اختيار أي من استراتيجيات تداول العملات المشفرة. 

خطوات تداول العملات المشفرة 2023

بالنسبة للمبتدئين ، من الضروري اتباع الخطوات المناسبة لتداول العملات المشفرة. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها وبدء رحلة التداول الخاصة بك. 

الخطوة 1: ابحث عن منصة تداول العملات المشفرة
كمبتدئ ، فإن الخطوة الأولى هي البحث عن أفضل بورصات العملات المشفرة. بعض من أكثرها شعبية هي: 
  • Binance 
  • Coinbase 
  • Kraken
  • CoinDCX
  • Gemini
بمجرد وصولك إلى منصة جديرة بالثقة، فإن الخطوة التالية هي إنشاء حساب. ستمنحك غالبية المنصات نموذج تسجيل لملئه. ستحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح واختيار كلمة مرور آمنة والضغط على "تسجيل". سيُطلب منك بعد ذلك تأكيد حسابك. سيتم إرسال بريد إلكتروني للتحقق.

بمجرد أن يتم التحقق من هويتك بنجاح، فإن الخطوة التالية هي إيداع رأس مالك الأولي وبدء رحلة تداول العملات الرقمية الحلال. يمكنك إيداع الأموال بعدة طرق مثل بطاقات الائتمان / التحويل المصرفي،

الخطوة 2: تمويل حسابك
بمجرد إنشاء حسابك في أي من بورصات تبادل العملات المشفرة ، فإن الخطوة التالية هي تمويل حسابك. استخدام بطاقات الماستر او الفيزه. يمكنك بسهولة إضافة الأموال إلى محفظتك الرقمية. أيضا ، التحويل البنكي هو واحد من أرخص الخيارات لتمويل حسابك. توفر بورصات العملات المشفرة مثل Coinbase و Gemini تحويلات مصرفية مجانا. 

الخطوة 3: اختر العملة المشفرة الخاصة بك
هناك العديد من العملات المشفرة في السوق، ولكن معظم التجار الخبراء يذهبون إلى بيتكوين وإيثريوم. والسبب هو أن هذه العملات المشفرة يمكن التنبؤ بها أكثر من العملات الصغيرة الأخرى. ومع ذلك ، شهدت العملات البديلة أيضا ارتفاعا بنحو 1000٪ في شهر واحد فقط والذي يمكن اعتباره خيارا جيدا أثناء التداول. 

الخطوة 4: اختر استراتيجية
يعد اختيار استراتيجية تداول خطوة حاسمة في تداول العملات المشفرة. لذلك ، من خلال استخدام مؤشرات التداول مع التحليل الأساسي والفني الصحيح ، يمكنك تحقيق أرباح عالية في تداول العملات المشفرة. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئا ، فمن المستحسن متابعة دورة تداول العملات المشفرة. 

الخطوة 4: تخزين العملة المشفرة الخاصة بك بشكل آمن
أخيرا ، من الضروري تخزين العملات الخاص بك في مكان آمن. لذلك ، يمكنك اختيار محفظة رقمية ، ويمكن أن تكون برامج أو أجهزة. يوصى بشدة باستخدام المحافظات  لتخزين أصولك الرقمية. يمكن تحقيق أمان Cryptocurrency أكثر باستخدام محافظ الأجهزة.

اهم النصائح  لتداول العملات الرقمية بشكل ناجح

  • قم ببحثك: سوق العملات هو سوق شاسع ببروتوكولات تداول مختلفة. لذلك من الأفضل أن تفهم السوق من وجهة نظرك. يجب أن يتضمن بحثك منصات التداول وأنواع العملات المشفرة ... كن حكيمًا للتحقق من إيجابيات وسلبيات الاستثمار في مثل هذا السوق المتقلب. بمجرد أن تشعر بالرضا عن المعلومات التي تم جمعها، يمكنك متابعة التداول.
  • التعرف على استراتيجيات التداول المختلفة: سوق العملات الرقمية غير مستقر ويتغير بشكل متكرر. لذلك، فإن أفضل طريقة لفهم السوق هي البدء في تداول الأصول نفسها. تساعد الحسابات الوهمية في محاكاة كيفية عمل السوق الفعلي. هناك العديد من الحسابات المزيفة على الإنترنت للعملات المشفرة المختلفة ؛ اختر أفضل ما يناسب اهتماماتك.
  • اختر عملة وابدأ التداول: هناك حوالي 7000 عملة مشفرة يتم تداولها في السوق الحالية. حدد عملة مشفرة تتمتع بأداء سوق جيد وكانت موجودة منذ فترة. تريد تداول عملة من شأنها أن تمنحك عوائد جيدة بمرور الوقت. كمبتدئ، ابتعد عن تداول ICO لأن معدل نجاحها وشرعيتها غير معروفة.
  • تنويع استثماراتك: ينطبق المثل المألوف، "لا تضع كل بيضك في سلة واحدة" على الأصول الرقمية وكذلك الأسهم. في حين أن الاستثمار في الأصول الرقمية يمكن أن يكون مربحًا، إلا أنه ينطوي أيضًا على مخاطر الخسارة الكاملة. سيساعدك توزيع استثمارك عبر العديد من العملات البديلة على تقليل الخسائر في حالة انخفاض سعر العملة.
  • لا تستثمر كل مدخراتك في تداول العملات المشفرة: يمكن أن تؤدي العملات المشفرة، مثل أي أصل مالي آخر، إلى ربح أو خسارة. سوق العملات المشفرة غير مستقر، وكمستثمر، سيكون من الأفضل استخدام الأموال التي لا مانع من خسارتها. كان الانهيار الحالي للسوق غير متوقع ولكنه حدث بالفعل. كانت هناك حوادث أخرى في الماضي، ولا بد أن يحدث المزيد في المستقبل. لا يوجد أبدًا ضمان استرداد الأموال بنسبة 100٪ .
  • مواكبة العملات الرقمية: يتغير سوق العملات المشفرة دائمًا وتأتي معه جوانب جديدة من التجارة. لتحقيق أداء جيد في الاستثمارات، تحتاج إلى مواكبة ما يجري. تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Facebook و Telegram مصادر رائعة للحصول على أخبار دقيقة. مع تغير السوق، اضبط استثماراتك وفقًا لذلك لضمان الأرباح.

الخاتمة 
لقد ناقشنا أساسيات تداول العملات المشفرة، والتي شملت التداول، وهيكل تداول العملات المشفرة، وأنواع استراتيجيات التداول، والخطوات التي يجب اتخاذها لبدء تداول العملات المشفرة بنفسك.

تنويه: جميع المعلومات المقدمة أعلاه هي فقط لغرض اعطاءك معلمات اولية عن تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2023 . لذلك ، نوصي بإجراء البحث والتعلم المناسبين قبل استثمار أموالك في تداول العملات الرقمية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-