اختبار لغتي صف سادس منتصف الفصل الدراسي الثاني 1444

اختبار لغتي منتصف الفصل الدراسي الثاني سادس 1444

هل تريد تحميل نموذج اختبار لغتي منتصف الفصل الدراسي الثاني سادس 1444 pdf و word ؟  اختبار لغتي وورد تحميل حلول أسئلة امتحان لغتي الجميلة صف سادس 1444-2023 السعودية.

معاينة وتحميل النموذج الاول اختبار لغتي سادس ابتدائي فصل ثاني

المعاينة من خلال :-


تحميل النموذج الأول اختبار لغتي:-



معاينة وتحميل النموذج الثاني اختبار لغتي منصف الفصل الثاني سادس

معاينة النموذج من خلال الفورم:-


تحميل النموذج الثاني من خلال :-

حل اختبار لغتي منتصف الفصل الثاني سادس 1444

الحل موجود في الفديو التالي:-



يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام من هنا



السؤال الأول : فهم المقروء : القراءة هي أول وسيلة للتعلم؛ إذ تزيدنا معرفة، وثقافة، فضال على أنها تنمي العقل والتفكير . وقد حث السلام على القراءة؛ فقد جاء لفظ القراءة في أول نص قرآني، أنزل على نبينا محمد صلى هللا عليه وسلم؛ فبينما النبي محمد صلى هللا عليه وسلم في غار حراء، يتعبد الليالي ذوات العدد، يخلو بنفسه ويفكر في خالق الكون، أتى إليه ملك كريم وضمه إليه وقال له: اقرأ. فوجئ النبي صلى هللا عليه وسلم وتعجب لطلبه؛ فهو أمي ال يقرأ فقال له: ما أنا بقارئ.

 وكرر الملك ذلك ثالث مرات، وفي المرة الثالثة قال لمحمد صلى هللا عليه وسلم: اقرأ باسم ربك الذي خلق. ونجد هذا الاهتمام أيضا في عصر النبوة، وال أدل على ذلك من موقف الرسول صلى هللا عليه وسلم من أسرى بدر من المشركين؛ إذ كان الرسول يطلب من الأسير المشرك الذي يعرف القراءة والكتابة أن يفدي نفسه، ويكسب حريته؛ وذلك بأن يعلم القراءة والكتابة عشرة من المسلمين الذين ال يعرفون القراءة والكتابة. وللقراءة أنواع: منها القراءة الجهرية التي يقرأ القارئ المكتوب بصوت مسموع ، والقراءة الصامتة وتكون من خال المتابعة البصرية للمكتوب دون نطق الألفاظ، والقراءة الأدبية، وقراءة التمشيط .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-