اختبار نهائي لغتي اول متوسط فصل ثاني 1444 مع الحل

اختبار نهائي لغتي اول متوسط فصل ثاني 1444

هل تريد تحميل نموذج اختبار لغتي الخالدة صف أول متوسط نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 1444-2022 وورد او pdf مع الإجابة ؟ او تنزيل أسئلة اختبار نهائي لغتي الخالدة اول متوسط مع الحل فصل ثاني 1444 word او pdf. هذا ما سوف نوفره اليوم.

عرض مباشر لاختبار لغتي الخالدة اول متوسط نهائية الفصل الثاني 

معاينة من خلال الفورم:-


تحميل النموذج word او pdf من خلال:-


إجابة الاختبار من خلال الفيديو التالي:-



يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام من هنا


السؤال الأول : فهم المقروء :

 لم أكن أتخيل أمي تلك الأم القوية يمكنها أن تبكي، كثيرا ما شعرت أنها قاسية معي، حتى ولو كانت تدعي ذلك لتدفعني للاجتهاد في دروسي، وعدم الانسياق وراء اللعب، إلا إن ذلك كان يضايقني كثيرا؛ ربما لأنني أبالغ في اللعب بعرائسي وألعابي مما يجعلها تزداد غضبا، وتمنع عني أشياء كثيرة أحبها. 

أحيانا كنت أخرج من غرفتي التي اعتبرتها حبسي الدائم الذي فرض علي فيه عقاب المذاكرة، فأجدها ساهرة تنظف البيت وتغسل الأواني، فأسرع لمساعدتها فتنهرني وتقول لي: عودي إلى دروسك. الآن تريدين مساعدتي لتتهربي من المذاكرة!، وفي الصيف تفضلين اللعب على كل شيء، فأنسحب بهدوء ودموعي تسبقني وأنا أقول " كم بقي لي من ساعات العقاب؟ عذرها أنها لم تكن متعلمة ولا تدري أن المذاكرة لا تحتاج إلى كل هذا الوقت وأنه لابد لي أن ألعب ولو قليلا لكي أروح عن نفسي بين الحين والحين. 

كنت أراها قوية، وأحيانا قاسية ...ولكني لم أكن أتخيل أن أراها يوما تبكي ...! نعم بكت.. بكت كثيرا.. من الفرحة يوم علمت بنجاحي ...فأدركت ساعتها كم هي رقيقة وكم تحبني وكم ضحت من أجلي ...وخجلت من نفسي لأنني لم أفهمها منذ البداية، ولم أجعل بيني وبينها لغة لطيفة من التفاهم وأدركت أن علي من الآن أن أجعل بيننا حوارا واضحا ووعدا دائما بالنجاح.

في الأخير،، اذا وجهتك مشكلة في التحميل او لم تعمل الروابط اترك تعليق في الأسفل او تواصل عن طريق نموذج الاتصال،،، فريق الامجاد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-