اختبار لغتي ثالث متوسط الفصل الاول 1445 محلول

اختبار الفترة الأولى لغتي ثالث متوسط الفصل الاول 1445 محلول

هل تريد اختبار الفترة الأولى لغتي الخالدة ثالث متوسط الفصل الاول 1445 pdf و وورد؟ او تنزيل اختبار لغتي الخالدة ثالث متوسط محلول ف1.


معاينة وتحميل نموذج اختبار لغتي ثالث متوسط الفصل الاول 1445



تحميل الاختبار word و pdf من خلال:-


حل النموذجين من خلال الفيديو التالي:-



يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام من هنا


السؤال الأول : فهم المقروء : للجار حقوق ينبغي مراعاتها، فإن كان الجار قريبا في النسب، وهو مسلم فله ثلاثة حقوق: حق الجوار ،وحق النسب، وحق الإسلام ،وإن كان مسلما وليس بقريب في النسب ،فله حقان حق الجوار، وحق الإسلام ،وإن كان غير مسلم فله حق واحد حق الجوار . كان سالم رجلا كريما طيب القلب، وكان له جار فقير اسمه خالد. وفي يوم من الأيام احتاج خالد للمال كثيرا، ولما لم يجد من يعطيه المال، فقرر أن يبيع داره. قال أحد المشترين:

كم تريد ثمنا للدار يا خالد؟ - قال خالد: أريد ثمنها ألف دينار. قال المشتري: ولكنها لا تساوي هذا المبلغ الكبير ...إنها تساوي (500) دينار فقط! قال خالد: نعم هذا صحيح إنها لا تساوي هذا المبلغ، ولكن لهذه الدار جارا طيبا كريما يزورني إذا مرضت ويسأل عني إذا غبت، يفرح لفرحي، ويحزن لحزني، ولم أسمع منه كلمة سيئة طوال سكني في هذه الدار. سمع المشتري كلام خالد فقال: إن من له جار كسالم عليه ألا يبيع داره. سمع سالم ما دار بين جاره والمشتري فحزن؛ لأن جاره أخفى عنه حاجته للمال وقام بسرعة إلى خالد وقال له: لا تبع دارك يا أخي ، وخذ ما أنت بحاجة إليه من المال ، فإني أريدك أن تبقى جارا لي .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-