اختبار لغتي ثاني متوسط نهائي الفصل الاول 1445 محلول

اختبار لغتي ثاني متوسط منتصف الفصل الاول 1445 محلول

هل تريد تحميل اختبار لغتي الخالدة نهائي فصل اول للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول مع الحل للعام 1445 بصيغة pdf او word؟ مع نموذج الاجابة.

عرض اونلاين اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الاول



حل النماذج عن طريق الفيديو:-



تحميل النموذجين أ و ب بصيغة pdf او word :-




السؤال الأول : فهم المقروء : يسَّر اختراع المواصلات للإنسان التنقل من مكان إلى آخر بكل سهولة، ودون عناء أو مشقة مهما كانت المسافات بعيدة، ووسائل المواصلات متنوعة، منها ما هو بري كالسيارات والقطارات ومنها ما هو بحري كالسفن. وقديما صنع الإنسان القوارب من أخشاب الأشجار المتوفرة لديه، وقد كان الإنسان يسيِّرها باستخدام المجداف، وهذا يعني أنها بطيئة الحركة، ثم توصل الإنسان إلى صناعة الأشرعة التي تسير القوارب بواسطة الرياح. 

كانت أغلب السفن في بادئ الأمر من ذوات الشراع الواحد، وبالرغم من أن هذه السفن تستطيع الإبحار بحال جيدة عندما تهب الرياح من الخلف فتدفعها للأمام ،إلا إنها لم تكن تستطيع أن تشق طريقها في البحر بعكس اتجاه الرياح ، فإذا غيرت الرياح اتجاهها فجأة تسير السفن مع الريح ولو عكس الجهة التي يقصدونها،  وقد تدفع الرياح السفن للوقوف في أماكن غير التي يقصدونها ، ولحل هذه المشكلة استطاع أحد البحار الهولنديين من اختراع السفينة ذات الشراعين ؛شراع مقدم وشراع مؤخر، فبعد اختراع الشراع المقدم استطاعت السفن الإبحار في اتجاه مضاد لاتجاه الرياح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-