اختبار نهائي لغتي سادس ابتدائي فصل ثالث 1444 مع الإجابة

اختبار لغتي سادس ابتدائي منتصف فصل ثالث 1444 مع الإجابة

هل تريد تحميل اختبار لغتي الصف السادس الابتدائي نهائي الفصل الدراسي الثالث 1444 بصيغة pdf او word مع الإجابة؟ او أسئلة اختبار لغتي سادس ابتدائي نهائي الفصل ف3 مع الحل.

عرض اونلاين اختبار لغتي سادس ابتدائي ف3 محلول



لتحميل النموذجين أ و ب بصيغة pdf او word:-

الحل من خلال الفيديو التالي:-


2-اختبار منتصف الفصل محلول


بعض من المحتوى

لسؤال الأول : فهم المقروء :
زارتنا عمتي التي لم نرها منذ مدة طويلة. كم كانت دهشتنا كبيرة حين رأيناها، فلقد نحف جسمها وبدأت أقل وزنا. وأثناء تناولنا لوجبة العشاء التي أحضرتها أمي، كانت عمتي تكتفي بقطعة صغيرة من الخبز وتركز على تناول الخضر والفواكه، وكم دعاها والدي لأكل المزيد من بقية الأصناف الشهية غير أنها كانت تعتذر قائلة: شكرا، لكنني صرت أتبع نظاما غذائيا أساسه الأكل المفيد والخفيف والمتنوع، لقد عانيت فترة طويلة من آلام المفاصل ووهن مستمر، فكانت نصيحة كل الأطباء واحدة: " شفاؤك هو التخفيف من وزنك.

لقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم : " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع فإذا أكلنا لا نشبع، ومن الحكم النافعة  " المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء "  قالت أمي حقا:" فالأكل غير المتوازن سبب في ارتفاع نسبة السكري وضغط الدم اللذين أعاني منهما. حينها قال أبي ممازحا: " أما أنا فلا أحتاج إلى حمية؛ فغذائي سليم ومتنوع وأمارس الرياضية " فردت عمتي: خيرا تفعل يا أخي " فصحتنا في غذائنا، علينا أن نجعل أطباقنا حديقة متنوعة بمختلف ألوان الخضر والفواكه ونكثر من الحركة والنشاط. 
1 – صحتنا في طعامنا ....
أ – الكثير الشهي ب – الخفيف المتنوع جـ - غير المتوازن 
2- الوجبة التي تناولتها الأسرة وجبة .....
أ – العشاء ب-    الغداء جـ - الفطور 
3- سبب دهشة الأسرة عند رؤية العمة   ........
أ – زيادة وزنها ب- نقص وزنها جـ - هزالها الشديد 
4- الأطعمة التي كانت تتناولها العمة  .......
أ – الأصناف الشهية ب- الكثير من الخبز والقليل من الفواكه جـ - القليل من الخبز والكثير من الفواكه والخضر 
5- ما السبب في الإصابة بالسكري وضغط الدم ؟
أ – الغذاء المتوازن ب- الغذاء غير المتوازن جـ ـ التقليل من الطعام.

السؤال الأول : فهم المقروء : كان نواف وسعود يلعبان لعبة التشابك بالأيدي، ، فهزم نواف شقيقه سعود؛ انتفض سعود وقال : لن أدعك تغلبني بعد اليوم، سأشتري فيتامينات مغذية وأدوية مقوية. 

ابتسم نواف، وقال: سأهتم بتناول الغذاء النافع وتنفيذ التمارين الرياضية، وسأكثر من الخضر والفواكه ولحم السمك. قال سعود: الدواء أفضل من الغذاء ، قال نواف : الغذاء أكثر نفعا للجسم؛لأن الدواء له آثار جانبية على الجسم. 

قال سعود: إن حبة الفيتامين الواحدة فيها فائدة سريعة ؛ لأن الجسم يمتصها بسرعة. قال نواف : الغذاء متوافر أكثر من الدواء، وثمنه أرخص ،وطعمه ألذ، أما الدواء فثمنه مرتفع وطعمه ليس محببا. 

قال سعود: فوائد الدواء مؤكدة وسريعة ؛ لأن الذين أنتجوه أناس مبدعون . قال نواف ما رأيك أن أهتم بغذائي، وأنت تتناول أدويتك المقوية مدة شهر كامل، ثم نتسابق ونرى من منا أقوى؟ بدأ نواف بتناول الغذاء النافع والإكثار من التمرينات الرياضية ، بينما راح سعود يتناول الفيتامينات والمقويات، وبعد مرور شهر كامل ازداد وزن سعود، وظن أنه سيهزم شقيقه لا محالة. وعندما تنافس الشقيقان هزم نواف شقيقه سعود، ولم ينفعه وزنه الزائد أو دواؤه المقوي على حسب ظنه.أقر سعود بالهزيمة ، وقرر في نفسه أن يكف عن تناول الفيتامينات، وأن يهتم بالغذاء والرياضة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-