ملخص المهارات الرقمية اول متوسط فصل اول 1445

ملخص المهارات الرقمية اول متوسط فصل اول 1445

هل تريد تحميل ملخص كتاب المهارات الرقمية اول متوسط الفصل الدراسي الاول 1445 pdf و word؟ او تنزيل ملخص مهارات رقمية اول متوسط فصل اول ف1.

عرض اونلاين لملخص المهارات الرقمية اول متوسط فصل اول

ملخصات ومراجعات المهارات الرقمية أ_حسن_المطرفي


2- أ_مقبل_الزهراني


3-أ_رحاب زيني هاشم



تحميل الملفات بصيغة Pdf او word من خلال:-



هناك نوعان من البرامج في الحاسب : أنظمة التشغيل والتطبيقات. نظام التشغيل مهام نظام التشغيل :-
 ١.هي التحكم بجهاز الحاسب وإدارة موارده بشكٍل صحيح. مثل ذاكرة الحاسب المتاحة، وحدة المعالجة المركزية (Central Processing Unit)،والأجهزة الملحقة و أجهزة التخزين ويتولى متطلبات الطباعة وغيرها. 
٢. مهام نظام التشغيل الأساسية تهيئة البيئة المناسبة للمستخدم للتفاعل مع الحاسب. التطبيقات هي نوع من البرامج التي يديرها المستخدم وتؤدي مهاما محددة، مثل  ويعد مايكروسوفت وورد (Microsoft Word)، ومايكروسوفت إكسل (Microsoft Excel)، والرسام (Paint)، والدفتر (WordPad) وغيرها من الأمثلة على التطبيقات، كما يجب تثبيت التطبيقات في نظام تشغيل ليتمكن المستخدم من الوصول إليها. قد كان نظام التشغيل المستخدم في الماضي بواجهة سطر الأوامر (Command Line Interface) مجرد شاشة يكتب المستخدم الأوامر ومع تطور أنظمة التشغيل أصبحت بواجهة المستخدم الرسومية (Graphical User Interface) التي سمحت للمستخدم برؤية جميع الملفات والمجلدات وكذلك أتاحت التحكم بها بالفأرة .

مكونات الحاسب: المكونات المادية: هي الأجزاء المادية الكهربائية والميكانيكية التي يتكون منها الحاسب مثل الشاشة واللوحة الأم وغيرها. البرامج: مجموعة من التطبيقات المثبتة على الحاسب التي تحتاجها لتشغيله مثل نظام التشغيل، والتطبيقات اللازمة لاستخدام الحاسب للعمل والدراسة أو أي غرض آخر مثل الفوتوشوب ومايكروسوفت وورد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-