ملخص الاجتماعيات اول ثانوي مسارات ف3 1444

ملخص الاجتماعيات اول ثانوي مسارات ف3 1444

هل تريد تحميل ملخص مادة الاجتماعيات اول ثانوي مسارات الفصل الثالث بصيغة pdf؟ او مراجعة الدراسات الاجتماعيات اول ثانوي مسارات ف3 1444.

عرض اونلاين ملخص الاجتماعيات اول ثانوي مسارات

1-الملخص الاول


2-الملخص الثاني


3-الملخص الثالث



لتحميل جميع الملفات بصيغة pdf من خلال:-

اوراق عمل الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات ف3 1444


(الوحدة الأولى)

لدى المملكة مقومات دينية فهي قبلة المسلمين وأرض الحرمين الشريفين. مقومات جغرافية انها تربط بين ثلاث قارات وتطل على مسطحين مانيين مهمين هما الخليج العربي والبحر الأحمر. ونص النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية على أن المملكة العربية السعودية ذات سيادة تامة دينها الاسلام ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله ولغتها هي اللغة العربية وعاصمتها مدينة الرياض.

قد تمكن الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود من استرداد الرياض ليبدأ في توحيد المملكة العربية السعودية وليعلن بعد 30 سنة من الكفاح والعمل والصبر توحيد البلاد تحت اسم المملكة

العربية السعودية عام 1932م.

الدولة السعودية الأولى عام 1744م.

تقوم المملكة العربية السعودية على اساس نظام الحكم الملكي.

من جهود المملكة العربية السعودية والقضايا العربية - دعمت تأسيس جامعة الدول العربية. ب دعمت تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ج- المبادرة في القضية اللبنانية. د- الدفاع عن مصر ودعم تنميتها. هــ دعم استقلال الجزائر

تلتزم المملكة العربية السعودية بمسؤولياتها الاسلامية وتسهم في جمع كلمة المسلمين ومن جوانب عناية المملكة بالقضايا الاسلامية -ا قضية أفغانستان عند اجتياح الاتحاد السوفييتي لها. ب دعم البوسنة والهرسك في استقلالهما عن الجمهورية الصربية.

ظهرت حركة عدم الانحياز بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

أول انعقاد لحركة عدم الانحياز في بالجراد في يوغسلافيا وذلك بحضور 25 دولة من الدول الاعضاء واخذت الحركة تتطور حتى وصل عدد دول الاعضاء المشاركين فيها إلى 118 دولة من كل ارجاء العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-