تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث الثانوي ليبيا 2024 pdf

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث الثانوي 2023 pdf

هل تريد كتاب التربية الاسلامية للسنة الثالثة بمرحلة التعليم الثانوي للقسمين العلمي والادبي ليبيا 2024 pdf؟ او تنزيل كتاب التربية الإسلامية للصف الثالث الثانوي.

عرض اونلاين لكتاب التربية الاسلامية للصف الثالث الثانوي


رابط تحميل كتاب التربية الاسلامية السنة الثالثة منهج ليبيا علمي + أدبي


1-لتنزيل الكتاب بصيغة pdf .


2-لتحميل جميع كتب الصف الثالث الثانوي ليبيا 


تمهید

الظلم – أياً كان نوعه – عاقبته وخِيمَةٌ في الدنيا والآخرة، وقد يبدو للناس أن بعض الظالمين يَتَمَتَّعون في هذه الحياة: يملكون ملايين الدينارات ويسكنون البيوت الفخمة، ويركبون السيارات الفارهة، ويأكلون ويشربون ما لَذَّ وطاب من أنواع المأكولات والمشروبات، ويسافرون لمختلف البلدان، لكنهم في حقيقة الأمر يعيشون حياة كَثِيبَةً، تُلَاحِقُهم مَظَالِمُهم في نومهم ويَقَظَتِهم، وتراهم دائمي التفكير في اليوم الذي سَيَقْتَصُّ فيه الناس الذين ظلموهم منهم، فى حياتهم – وإن بدا للناس أنها ممتعة وادعة - حياة فَزَع، ولا يَدلُّ ظاهرهم المريح على حسن حالهم، فإن الله يمهل الظالم؛ فإما أن يتوب و إما أن يزداد إثماً، ثم يأخذه أخذاً شديداً.

ولو قُدِّرَ أن ظالما نجا من القَصَاص في هذه الدنيا، فإنه ينتظره في الآخرة مصير سَيِّي فظيع: جهنم وبئس المصير، يبدأ بيوم الحساب العصيب، الذي تَشْخَصُ فيه الأبصار من الفزع، فتظل مفتوحة مذهولة مما ترى من الهول، وتكون القلوب فيه خاوية خالية؛ من أثر الخوف الشديد، عندها يُدرك الظالم كم كان مخطئاً في حق نفسه بظلمه، ويتمنى يومئذ لو أنه يعود للدنيا؛ ليعمل العمل الصالح، لكن هيهات.

والنص التالي من سورة إبراهيم يصور | لنا الحالة التي سيكون عليها الظالمون في يوم الحساب، من الهلع والخوف والفزع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-