تحميل كتاب الفيزياء المستوى العاشر فصل اول قطر 2023 pdf

تحميل كتاب الفيزياء المستوى العاشر فصل اول قطر 2023 pdf
هل تريد تحميل كتاب الطالب في مادة الفيزياء المستوى العاشر الفصل الدراسي الاول قطر 2023 pdf؟ او تنزيل كتاب الفيزياء الصف العاشر قطر فصل اول 1445.

ملاحظة رابط التحميل في الاسفل.

عرض أونلاين لكتاب الفيزياء المستوى العاشر فصل اول قطر


محتوى كتاب الطالب في الفيزياء المستوى العاشر فصل اول

الوحدة 1 الكميات الفيزيائية وهامش الخطأ في القياسات العملية

تتمثل وحدات النظام الدولي (SI) في الوحدات الأساسية للكميات الفيزيائية، ومنها: الكيلوجرام، والمتر، والثانية. وتعتمد الوحدات المشتقة، كوحدات الحجم، على وحدات النظام الدوليّة (SI) الأساسيّة. وسوف نجد خلال دراستنا أن من الأفضل تمثيل الأعداد الكبيرة والأعداد الصغيرة وفق الصيغة العلميّة، كأن نُمثَل قُطر الذرّة وفق الصيغة العلميّة على النحو الآتي: m 10-10 × 1. يُسلّط الدرس الثاني الضوء على عملية القياس. وتُعرف القيمة الحقيقية بانها قيمة الكمية التي نحاول قياسها. تكون جميع القياسات محدودة وفق الضبط، والدقة. لذلك، يُعتبر أي قياس تقديرًا للقيمة الحقيقية بزيادة أو نقصان هامش الخطأ. إذا كانت هوامش الخطأ عشوائية، يكون متوسط قياسات متعدّدة أفضل تقدير للقيمة الحقيقيّة، لأنّ بعض أجزاء هوامش الخطأ التي تقع أعلى وأسفل القيمة الحقيقية يُلغي بعضها بعضا

الوحدة 2 علم الحركة (الكينماتيكا )

المتجه كمّية تشتمل على معلومات عن الاتجاه والمقدار فكمّيات مثل: الإزاحة و السرعة المتجة والقوة، جميعها كميات متجهة. ويُمثل مُتجه المحصلة مجموع مُتجهين أو أكثر. فعندما تؤثر عدة قوى على الجسم نفسه، يُحدّد مُتجه محصلة القوى ما ستكون عليه حركة الجسم. وتُمثَل المتجهات وفق الشكل x-y و d = (24) m .

يُعد فهم الحركة من التطبيقات الأولى في الفيزياء، أو ما يُعرف باسم علم الحركة (الكينماتيكا). وهو نموذج رياضي للحركة يتضمن الموقع، والإزاحة والسرعة المتجة والتسارع. سوف نقوم بتطبيق هذه المفاهيم وتحليلها وتوقع الحركة من خلال استخدامنا لبعض المعادلات البسيطة. وسوف تُساعدنا مُخطّطات الموقع بالنسبة إلى الزمن، والسرعة بالنسبة إلى الزمن على فهم التغير في الحركة مع الزمن.


رابط تحميل كتاب الفيزياء العاشر فصل اول


1-تحميل كتاب الفيزياء العاشر فصل اول pdf.


2-تحميل جميع كتب المستوى العاشر قطر 2023 الفصل الاول pdf.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-