ملخص توحيد ثاني ثانوي مسارات فصل اول 1445

ملخص توحيد ثاني ثانوي مسارات فصل اول 1445

هل تريد تحميل ملخص كتاب التوحيد الثاني الثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول 1445 pdf؟ او تنزيل ملخص التوحيد ثاني ثاتوي نظام المسارات.

عرض أونلاين ملخص توحيد ثاني ثانوي مسارات فصل اول

1-ملخص توحيد


رابط تحميل الملف

2-


رابط تحميل الملف بصيغة pdf:-


اوراق عمل توحيد ثاني ثانوي



يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام من هنا



دين الإسلام عبارة عن شريعة وعقيدة العقيدة مأخوذة من مادة عقد وتدل على الوثوق وشدة الجزم والمراد بالعقيدة الإسلامية: هي ما يجب ان يوقن به المؤمن يقينا ثابتا لا يخالطه شك من الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقدر خيره وشره وما يتبعها من الغيب ومن أصول الدين التي جاء بها الكتاب والسنة اما الشريعة هي الاحكام العملية الظاهرة التي دعا اليها الإسلام من فعل الواجبات وترك المحرمات.

الربوبية مأخوذة من الرب والرب يطلق في اللغة على المالك والسيد المدبر

وتوحيد الربوبية: افراد الله تعالى بأفعاله هو والتصديق الجازم بوجوده (لا خالق الا الله ولا معطي الا الله

كفار قريش يقرون بتوحيد الربوبية ولاكن ذالك لم ينفعهم الإقرار بتوحيد الربوبية مستقر في قلوب الناس الاله الحق لابد ان يكون خالقا فاعلا يوصل الى عباده النفع ويدفع عنهم الضر

لماذا يستحيل ان يكون للعالم أكثر من إله؟؟؟

لأنه لو كان معه إله اخر يشركه في الملك لحصل أحد الأمرين:

١ - ان يستقل كل إله بخلقه وسلطانه وهذا ممتنع فالعالم منتظم انتظاما دقيقا يستحيل ان يكون معه هذا الامر ۲- ان يعلو بعضهم على بعض وهذا ممتنع أيضا فان علو بعضهم على بعض يكون بعد دمار يصيب العالم (فلما) بطل الأمر الأول والثاني تعين ان يكون العالم تحت قهر ملك واحد يتصرف فيه كيف شاء وهو الله عز وجل) ( من ادلة وجود الله تعالى).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-