تحميل كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط الفصل الثالث 1445 pdf

تحميل كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط الفصل الثالث 1445 pdf

هل تريد تحميل كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط السعودية 1445 الفصل الثالث pdf، او تنزيل كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط 2024 pdf ف3.

ملاحظة :-روابط التحميل في الأسفل.

معاينة كتاب الدفاع عن النفس الصف الثالث المتوسط الفصل الثالث



روابط تحميل كتاب الدفاع عن النفس الصف الثالث المتوسط الفصل الثالث


1-رابط تحميل كتاب الدفاع عن النفس الصف الثالث المتوسط الفصل الثالث 1445 بصيغة pdf.


3-رابط تحميل جميع كتب الصف الثالث المتوسط فصل ثالث المنهج السعودي الجديد.


محتوى كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط  ف3

يحتوي كتاب الدفاع عن النفس على الوحدات والدروس التالية:
أهم المصطلحات في الدليل :
هیان شودان HELAN SHODAN هي الكاتا الأولى في سلسلة (كاتات) خمس تحمل اسم (هيان HEIAN)، وهي أول نموذج يتم تدريسه الطلاب الكاراتيه الجدد. شوتو - أوكي SHUTO-UKE: إحدى المهارات الدفاعية الرئيسة في الكاراتيه، وتعرف بمهارة الصد للخارج بحافة اليد. وهي من المهارات الدفاعية ضد الهجمات الموجهة إلى منطقة المعدة أو الوجه لإبعاده عن الجسم، وتستخدم حافة اليد بحركة مائلة. كوكوتسو - دانشي KUKUTSO DACHI: تعرف بوقفة الارتكاز الخلفي، وهي وقفة لصد الهجمات الأمامية مع انحناء ركبة القدم الخلفية للخارج، وتوزيع وزن الجسم على القدم الأمامية بنسبه ٣٠% وعلى القدم الخلفية بنسبه ٧٠٪ . تتسوي تاتي - مواشي أوتشي TETTSUI-TATE-MAWASHI-UCHI هي ضربة هجومية تعرف بضربة المطرقة. توجه بأسفل القبضة لمنطقة أعلى الرأس، وتستخدم في الحركة الرابعة من الكاتا الأولى من خلال سحب الرجل اليمنى قليلا إلى الخلف مع لف اليد بطريقة سريعة (حركة التخلص من مسك ساعد المنافس)، ثم عودة القدم إلى وضع الوقفة الأمامية، مع توجيه الضربة بأسفل القبضة اليمنى في منطقة أعلى الرأس. الصيحة KIAI: هي صرخة أو صوت يصدره الطالب عند توجيه الضربة، تجمع بين زفير قوي مع انقباض العضلات. خاصة عضلات البطن، حيث يركز الطالب طاقته في نقطة واحدة ويخرجها بأقصى سرعة، وتتألف صيحة الكاراتيه (كياي) من قسمين هما: «كي» التي تعني القوة الداخلية» و«آي» التي تعني اتحاد»، وتعني اتحاد طاقات الجسم كافة، وتحتوي الكاتا الأولى هيان شودان HEIAN-SHODAN) على صيحتين.

طريقة تحميل كتاب الدفاع عن النفس الصف الثالث المتوسط ف3


لتحميل الكتاب اتبع الخطوات التالية:-
  • اضغط على رابط الكتاب ، عبارة حمل الان.
  • انتظر بعض الثواني حتى يتم جلب الكتاب.
  • اضغط على حمل الان.
  • مبروك عليك الكتاب.

يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام من هنا


يمكنك ايضاً تحميل ف3:-


في الأخير، قدمنا لكم ،تحميل كتاب الدفاع عن النفس ثالث متوسط الفصل الثالث اذا واجهتك أي مشكلة في التحميل او لم تعمل الروابط اترك تعليق في الأسفل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-