مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf

هل تريد تحميل مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك الاول الثانوي فصل ثالث 1445 pdf؟ او تنزيل مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي المجال الاختياري 2024 .

ملاحظة رابط التحميل في الاسفل.

عرض أونلاين مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي مسارات الفصل الثالث


رابط تحميل مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي مسارات 1445 ف3


1-رابط تحميل مشروع الاجتماعيات منظمة اوبك اول ثانوي مسارات فصل ثالث 1445 pdf.


محتوى مشروع الاجتماعيات اوبك اول ثانوي مسارات الفصل الثالث

ماهي منظمة أوبك؟ هي منظمة عالمية تضم إحدى عشرة دولة تعتمد على صادراتها النفطية اعتماداً كبيرا لتحقيق مدخولها. ويعمل أعضاء الأوبك لزيادة العائدات من بيع النفط في السوق العالمية.. اعتبارا من سبتمبر 2018 تملك الدول الأعضاء في هذه المنظمة 44% من الناتج العالمي و 81.5% من الاحتياطي العالمي للنفط.. تأسست في بغداد عام 1960، وكانت تضم كلاً من السعودية وإيران، والعراق والكويت وفنزويلا، ومقرها في فيينا.

المجلس الوزاري : وهو السلطة العليا للمنظمة، ويتكون من وفود تمثل الدول الألعضاء وبموجب دستور المنظمة يعقد المجلس الوزاري اجتماعين عاديين كل سنة، وقد ينعقد المجلس في دورة غير عادية بناء على طلب أي دولة عضو في المنظمة بواسطة الألمين العام للمنظمة الذي يقوم بالتشاور مع رئيس المؤتمر. مجلس المحافظين : ويتكون من مندوبين يرشحون من قبل حكوماتهم، ومن حق المجلس الوزاري للمنظمة أن يشكل أجهزة متخصصة كلما تطلبت الظروف ذلك. السكرتارية : تتكون من الألمين العام، ورؤساء الإلدارات، وبقية الموظفين المعارة خدماتهم من الدول األعضاء، وتضم سكرتارية المنظمة خمسة أقسام رئيسة، وتباشر أعمالها ونشاطها ضمن حدود المواد الخاصة بها في دستور المنظمة وعلى ضوء تعلیمات مجلس المحافظين.

يمكنك الانضمام

الى قناة المنهج السعودي على التلجرام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-