افضل خمس جامعات في الكويت لعام 2024

افضل الجامعات في الكويت في عام 20243!! او ترتيب افضل جامعات الكويت هذا ما سوف نناقشه في هذه التدوينه.

الكويت الدولة العربية التي تشتهر بنطاحات السحاب العملاقة والهندسة المعمارية الحديثة. تمتلك الكويت واحدة من أكبر احتياطيات النفط في العالم. مع اقتصادها القوي ، استثمرت الدولة بشكل كبير في جودة التعليم في جميع المستويات ، بلغت نسبة  القراءة والكتابة في الكويت بنسبة 94٪. حيث تتميز دولة الكويت بـ افضل الجامعات الحديثة ذات أساليب التدريس المتقدمة والمرافق ألاكاديمية الحديثة. في هذا المقال ، سنستعرض أفضل الجامعات في الكويت لعام 2024.

افضل الجامعات في الكويت لعام 2022
افضل الجامعات في الكويت

الجامعات في الكويت

افضل الجامعات في الكويت لعام 20243. يعتمد  تصنيف جامعات الكويت في هذه المقالة على التصنيف العالمي (QS) ، وهذا الترتيب هو عبارة عن مزيج من الجامعات الحكومية والخاصة في الكويت لعام 2023. ويعتمد التصنيف على عدة عوامل ومنها السمعة الأكاديمية ، ونسبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة ، وكذلك على نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه ، وكذلك على عدد الأوراق العلمية لكل كلية ، والنتائج ، والاستشهادات لكل ورقة ، وأعضاء هيئة التدريس الدوليين والطلاب الدوليين.

 تم الاعتماد على موقع QS في ترتيب الجامعات في الكويت

 

ترتيب افضل الجامعات في الكويت في عام 2024 على مستوى العالم ومحلياً

1-الجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط (AUM) 

1-افضل الجامعات في الكويت 2022: الجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط (AUM)
(AUM)


الجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط (AUM) هي مؤسسة رائدة للتعليم العالي في الكويت والمنطقة. تأسست في عام 2004 بهدف توفير تعليم أمريكي عالمي المستوى للطلاب من الشرق الأوسط. تم اعتماد AUM من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي وتقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. تلتزم الجامعة بشدة بالبحث وقد أنشأت عددًا من مراكز البحث، بما في ذلك مركز التميز في التدريس والتعلم، ومركز أبحاث الأعمال، ومركز دراسات الخليج. تعد AUM أيضًا موطنًا لعدد من المنظمات الطلابية، بما في ذلك جمعية الطلاب الحكومية، والتي توفر للطلاب فرصًا قيادية ووسيلة للتعبير. 

تقدم AUM برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تؤدي إلى الحصول على درجات علمية في إدارة الأعمال والهندسة والفنون الحرة والعلوم. تم اعتماد الجامعة من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC). تم تصنيف AUM كواحدة من أفضل 200 جامعة في العالم من قبل Times Higher Education (THE) وواحدة من أفضل 500 جامعة من قبل Quacquarelli Symonds (QS).


2-جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

2- افضل الجامعات في الكويت 2022: جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا
GUST


جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) هي جامعة خاصة تقع في الكويت. تأسست عام 2002 من قبل مؤسسة الخليج للتعليم والتدريب. تم اعتماد GUST من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس(SACSCOC). تقدم الجامعة برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. يوجد في GUST ست كليات: إدارة الأعمال، والتعليم، والهندسة والعلوم التطبيقية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والقانون، والصيدلة. يوجد بالجامعة أيضًا كلية للدراسات العليا. تقدم GUST عددًا من البرامج باللغتين الإنجليزية والعربية. للجامعة حرم جامعي في حولي، الكويت.


4-الجامعة العربية المفتوحة 

4- افضل الجامعات في الكويت 2022: الجامعة العربية المفتوحة
AOU



الجامعة العربية المفتوحة (AOU) هي مؤسسة خاصة غير ربحية للتعليم العالي في الكويت. تأسست في عام 2002 بموجب مرسوم صادر عن أمير الكويت وبدأت في قبول الطلاب في عام 2003. تمتلك الجامعة العربية المفتوحة ستة فروع في جميع أنحاء الكويت: في حولي، الجهراء، الأحمدي، الفروانية، مبارك الكبير، والشدادية. بالإضافة إلى الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة صباح السالم الجامعية، تدير الجامعة العربية المفتوحة فرعًا في لندن. تقدم الجامعة العربية المفتوحة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في إدارة الأعمال والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والقانون والإعلام.

 يوجد بالجامعة أيضًا برنامج للتعلم عن بعد يمكّن الطلاب من الدراسة وفقًا لسرعتهم وجدولهم الزمني. تلتزم الجامعة بشدة بجودة التعليم وتوظف أحدث التقنيات في عملية التدريس والتعلم.

4-الجامعة الامريكية في الكويت

افضل خمس جامعات في الكويت لعام 2022
AUK


الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) هي مؤسسة خاصة للفنون الحرة للتعليم العالي تقع في منطقة الشويخ في مدينة الكويت. تأسست عام 2003. تم اعتماد الجامعة من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس (SACSCOC). تضم الجامعة الأمريكية في الكويت هيئة طلابية تضم حوالي 1800 طالب يمثلون أكثر من 60 جنسية. تقدم الجامعة 33 تخصصًا و 19 تخصصًا فرعيًا في مجالات الأعمال والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية. الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK). 


5- جامعة الكويت

5- افضل الجامعات في الكويت 2022: جامعة الكويت
جامعة الكويت 


جامعة الكويت هي جامعة عامة تقع في مدينة الكويت. تأسست عام 1966 وهي أقدم وأكبر مؤسسة للتعليم العالي في الكويت. تقدم الجامعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك الأعمال والهندسة والعلوم والفنون الحرة. اعتبارًا من عام 2019، هناك ما يقرب من 20000 طالب مسجلين في جامعة الكويت. تتمتع الجامعة بسمعة طيبة في مجال البحث وقد أنتجت العديد من الخريجين البارزين، بما في ذلك العديد من السياسيين وقادة الأعمال.

تعتبر جامعة الكويت أقدم وأكبر مؤسسة للتعليم العالي في البلاد. تنقسم جامعة الكويت إلى ست كليات: كلية الآداب والعلوم، كلية إدارة الأعمال، كلية التربية، كلية الهندسة والبترول، كلية الحقوق، وكلية الطب.



في الاخير، كانت هذه افضل خمس جامعات في دولة الكويت لعام 2024 وفق تصنيف موقع QS. اخبرنا في التعليقات في اي جامعة تدرس حالياً او في اي جامعة تخطط للدراسة،،فريق الامجاد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-