بحث الهيدروكربونات 2-3 ثاني ثانوي فصل ثالث 1445

بحث الهيدروكربونات 2-3 ثاني ثانوي فصل ثالث 1445

بحث الهيدروكربونات 2-3 ثاني ثانوي الفصل الدراسي الثالث ف3 1445 بصيغة pdf او وورد. تنزيل بحث الهيدروكربونات 2-3 ثاني ثانوي ف3 2024.

عرض اونلاين بحث الهيدروكربونات ثاني ثانوي فصل ثالث



رابط تحميل بحث الهيدروكربونات 2-3 ثاني ثانوي فصل ثالث 1445


محتوى بحث الهيدروكربونات 2-3 صف ثاني ثانوي ف3 1445

مركبات كيميائية عضوية مكونة من عنصري الكروبون والهيدروجين فقط، وبالغالب تكون هذه المركبات على شكل سلاسل طويلة أو قصيرة من ذرات الكربون المتصلة برابطة جزيئية واحدة أو رابطتين، ويتحد معها الهيدروجين لإكمال مداراتها وإنتاج مركب مستقر، وقد تكون مكونة من ذرة كربون واحدة وأربع ذرات هيدروجين مثل غاز الميثان.
الألكانات 2 Cnl120 تشير هذه الرابطة إلى تشبع ذرات الكربون بالهيدروجين، وبالتالي هي من . ضمن الهيدروكربونات المشبعة. أي إن جميع روابطها أحادية، حيث إن أول مركب يحتوي على ذرة واحدة من الكربون، وتزيد ذرة واحدة في المركب الذي يليه، ومن أمثلة الألكانات بالترتيب ميثان میتان وإيثان، وبروبان وبيوتان وبنتان وهكسان، وهبتان واوكتان
الألكينات Cnll2n تشير هذه الرابطة لنقص ذرتي أكسجين أي أن ذرت كربون من السلسلة لا تتشبع مداراتها بالإلكترونات، وبالتالي تشكلان رابطة ثنائية بينهما، أي أن المركب الذي يحمل هذه الصيغة يحتوي على رابطة ثنائية. حيث إن كل مركب يزيد عن الذي قبله بذرة كربون واحدة، ومن أمثلة الألكينات بالترتيب إيثين، وبروبين و بيوتين وبنتين وهكسين، وهبتين، وأوكتين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-