كتاب الرياضيات الثالث المتوسط السودان 2024 pdf

كتاب الرياضيات الثالث المتوسط السودان 2024 pdf

هل تريد تحميل كتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط المنهج السوداني الجديد 1445 هـ ؟ او تنزيل كتاب الرياضيات ثالث متوسط السودان 2024 pdf. 

عرض اونلاين كتاب الرياضيات الثالث المتوسط السودان


رابط تحميل كتاب الرياضيات الصف الثالث المتوسط السودان 2024 pdf.



ملاحظة 

انضم الى قناة المنهج السوداني على التلجرام من هنا 


محتوى كتاب الرياضيات الثالث المتوسط السودان
المقدمة

(۲) اكتب القانون أو قاعدة الاقتران لكل مما يأتي مستخدماً الرمز س : اد : ط ط يقترن كل عنصر مع ثلاثة أمثاله. ۳ ب د : ص - صح يقترن كل عنصر مع مربعه زائداً . ج د نن يقترن العنصر مع نفسه . (۳) إذا كان د : ص ص معرفاً بالقانون ص = س ۲ + ۱ . جد: . }بس : د (س) = ٢ . )۲( د (۱۰) ، د (۰) ، د . ) )۳( ج { ص : ص = د
كل المخططات السهمية السابقة تمثل تطبيق . لماذا ؟

من المخططات السهمية السابقة في كل حالة : جد مدى التطبيق جد المجال المقابل للتطبيق في كل تطبيق قارن بين مدى التطبيق ومجاله المقابل . ماذا تلاحظ ؟ هل مدى التطبيق = مجاله المقابل ؟ نسمي مثل هذا النوع من التطبيق بالتطبيق الشامل لأن التطبيق قد شمل كل عناصر المجال المقابل صح بمعنى أن مدى التطبيق مساو لمجاله المقابل .
مفهوم أساسي نقول عن التطبيق د إنه تطبيق شامل إذا كان مداه مساوياً لمجاله المقابل أي إذا كان كل عنصر في المجال المقابل صورة لعنصر واحد على الأقل في المجال. يكون التطبيق غير شامل إذا وجد في المجال المقابل عنصر واحد على الأقل لم يصله سهم لم يقترن به أي عنصر من المجال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-